صحف ومواقع عالمية ترصد الحدث العالمي في الطريق إلى المونديال التاريخي

إشادة عالمیة بالتدشین المبهر لاستاد لوسیل

أشادت مواقع وصحف عالمية أجنبية بالحدث الضخم الذي استضافته قطر مساء الجمعة الماضي خلال الافتتاح الرسمي لملعب لوسيل الذي استضاف المباراة الودية بين فريقي الزمالك المصري والهلال السعودي.

إشادة عالمیة بالتدشین المبهر لاستاد لوسیل
 
 

وقالت المواقع والصحف العالمية إن قطر تعمل بكل جد لتحويل الحلم إلى واقع مع اقتراب فعاليات نهائيات المونديال قطر 2022.

وأضافت: لقد أثبتت قطر جاهزيتها لهذا الحدث الضخم مع نجاحها بتنظيم حفل الافتتاح وما رافقه من فعاليات ترفيهية لآلاف المُشجعين الذين واصلوا تشجيعهم بحماس حتى بعد انتهاء المباراة.

  • موقع دي دبليو: اكتمال منصة ملاعب المونديال باحتفال ضخم

وفي هذا الإطار قالَ موقع دي دبليو الألماني إن قطر افتتحت ملعب لوسيل قبل المونديال بحفل ضخم.

وأكدَ الموقعُ أن استاد لوسيل بسعة 80 ألف متفرج وبتكلفة تقديرية 700 مليون يورو، سيستضيف النهائي وتسع مباريات أخرى خلال مونديال قطر 2022.

وأشارَ الموقع إلى أنه ومع الافتتاح الرسمي للملعب الأخير الذي كان قيد الإنشاء، أكملت قطر ليلة الجمعة 9 سبتمبر، منصة الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم، مشيرًا إلى أن ملعب لوسيل هو آخر الملاعب الثمانية التي تم الانتهاء منها من قبل 2022 FIFA، وذلك قبل شهرين من انطلاق البطولة.

وأضافَ الموقعُ: أقيم الافتتاح بمباراة ودية بين بطلي الدوريين السعودي والمصري، الهلال والزمالك، وأن الحدث الذي يحمل اسم كأس السوبر لوسيل، أقيم بجميع التذاكر المباعة وختم بفوز الهلال بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، بعد التعادل بهدف واحد، في نهاية تسعين دقيقة.

وأكدَ الموقعُ أن المشاهدين استمتعوا بالمباراة في الاستاد الأكبر سعة والذي كلف تشييده نحو 700 مليون يورو.

من جهته، قال موقع لا رازون الإسباني: إن قطر احتفلت قبل 72 يومًا من المباراة الافتتاحية لمونديال 2022، بين قطر والإكوادور في 20 نوفمبر، ببروفة المونديال خلال افتتاح استاد لوسيل.

وأوضحَ الموقع: اكتملت آخر بروفة قبل مونديال قطر 2022 على ملعب لوسيل، آخر الملاعب الثمانية لاستكمال الأعمال الإنشائية، مع تدشينه في مباراة جمعت بين بطلي السعودية ومصر، الهلال والزمالك.

وقالَ الموقعُ: قبل 72 يومًا من المباراة الافتتاحية لمونديال 2022، بين قطر والإكوادور في 20 نوفمبر، شهدت دولة قطر حدثًا مهمًا، مشيرًا إلى أن حفلة الفنان المصري عمرو دياب كانت الاختبار الأخير في تجهيز الملعب. وأضاف الموقع: إن الحفل اعتبر بمثابة بروفة، على نطاق صغير، لما ينتظر دولة قطر، الدولة التي استضافت بنجاح كأس العالم للأندية في 2019 و2020، وكأس العرب في عام 2021.

وأشارَ الموقع إلى أن مدينة لوسيل الجديدة، حيث يقع الملعب، تبعد 20 كيلومترًا شمال العاصمة الدوحة، وملعب لوسيل مستوحى من «لعبة الظلال والأضواء التي تميز الفانوس التقليدي».

وأضافَ: إن الشكل والواجهة بزخارف مثل الأوعية والأواني الأخرى التي تميز العصر الذهبي للفن والحرف اليدوية في العالم العربي والإسلامي.

وأضافَ الموقع: قبل هذا الافتتاح الرسمي، استضاف الملعب مباراة بطولة قطر بين العربي والريان في 11 أغسطس الماضي، بالإضافة إلى أمسية توجيهية ل 20000 متطوع في 2 سبتمبر.

  • بابليمترو الإسباني: قطر تضبط التفاصيل الدقيقة للمهرجان الكبير

من جهته، قالَ موقع بابليمترو الإسباني: إن العد العكسي لمونديال قطر 2022 بدأ بالفعل، لذلك تواصل الدولة المنظمة ضبط التفاصيل الدقيقة للمهرجان الرياضي الكبير، الذي سيقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وأوضحَ الموقع أن قطر افتتحت ملعب لوسيل يوم الجمعة، مؤكدة أنه بلا شك المبنى الذي يجذب أكبر قدر من الاهتمام، حيث سيستضيف نهائي كأس العالم يوم الأحد 18 ديسمبر.

وأضافَ الموقع: فتح ملعب لوسيل أبوابه لمشاهدة الافتتاح الكبير، ولاحقًا مباراة الهلال والزمالك من كأس السوبر لوسيل.

وخلال الافتتاح، نوهَ الموقع بالحفل الغنائي الكبير، إلى جانب الموسيقى الحية والأضواء والألعاب النارية، التي شجعت الجمهور وحثته على المُشاركة وحضور المونديال.

  • مناتيكوس البرازيلي: قطر جاهزة للحدث الرياضي الأهم في الكوكب

فيما أكد موقع مناتيكوس البرازيلي أن التوجّه إلى ملعب لوسيل، لاستقبال مباراة ودية من كأس السوبر لوسيل، كان آخر اختبار حدث قبل استضافة قطر مونديال 2022، مشيرًا إلى أن استاد لوسيل هو آخر ملعب يتم افتتاحه وسيكون مسرحًا للنهائي الكبير لكأس العالم.

وقالَ الموقع: إن الملعب استقبل 72 ألف متفرج، وبسعة قصوى تبلغ 80 ألف متفرج، مشيدًا بحسن التنظيم الذي يؤكد أن قطر جاهزة للحدث الرياضي الأهم في الكوكب.