الخارجیة الإیرانیة تستدعی السفیر البریطانی

استدعى المدير العام لشؤون غرب أوروبا في الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، سفير بريطانيا في طهران سيمون شيركليف، اختجاجا على تدخلات بريطانيا.

الخارجیة الإیرانیة تستدعی السفیر البریطانی

وفي هذا الاجتماع، تم إبلاغ احتجاج ايران للحكومة البريطانية على الإجراءات التخريبية والمخالفة للأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار المدير العام لشؤون غرب أوروبا  بوزارة الخارجية إلى المعلومات الموثوقة التي تم الحصول عليها حول الخطة التي وضعت لعلي رضا أكبري من الجانب البريطاني، وأشار إلى أنه يجب محاسبة الحكومة البريطانية على إقامة اتصالات غير عادية تؤدي إلى الاعتداء على الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية وان الدعم غير المبرر والمؤذ للعميل الجاسوس لا يتناسب مع مزاعم إقامة علاقات على أساس الاحترام المتبادل.

وأكد المدير العام لشؤون غرب أوروبا أن الإجراء الحاسم من أجل حماية الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يرتبط بموافقة الحكومات الأخرى، بما في ذلك بريطانيا.

وذكر أنه لا يمكن تقبل استمرار مثل هذه الأعمال غير القانونية والإجرامية بأي شكل من الأشكال، لذلك يجب على الحكومة البريطانية قبول عواقب مسؤولية استمرار نهجها غير المتعارف والتدخلي.

واضاف: وفقا للقوانين المدنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فإن الجنسية المزدوجة غير مقبولة، والتدخلات البريطانية والتصريحات الهدامة تحت هذه الذريعة تفتفر لأي اعتبار.

في الختام، جدد المدير العام لشؤون غرب أوروبا، إدانة أي أعمال غير عادية ومهددة في مجال الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الايرانية، وطلب من السفير البريطاني ابلاغ لندن الاحتجاج في أسرع وقت.

بدوره قال السفير البريطاني: إنه سينقل القضايا المطروحة إلى عاصمة بلاده.