إیران والهند توسعان التعاون الدفاعی والعسکری

إلتقی وزیر الدفاع العمید محمد رضا آشتیاني أمین عام وزارة الدفاع الهندية علی هامش مؤتمر شنغهاي في مدینة أستانا الکازاخية.

إیران والهند توسعان التعاون الدفاعی والعسکری

وأشار العمید آشتیاني إلی المشترکات الحضاریة والتاریخیة والثقافیة مؤکدا علی ضرورة إجراء مشاورات حول القضایا الثنائية والإقلیمیة والدولیة.

وأشار وزیر الدفاع إلی تحرکات داعش في المنطقة مؤکدا علی ضرورة التعاون المشترك للحیلولة دون تزاید تحرکات هذه الجماعة الإرهابیة وإجراء مشاورات حول التطورات في منطقة أفغانستان.

ولفت العمید آشتیاني إلی أهمية التعاون الدفاعي والعسکري بین البلدین في إطار تعزیز الأمن والإستقرار في المنطقة معلنا عن الإستعداد لتنمیة التعاون الدفاعي والعسکري بین البلدین في مختلف المجالات.

من جانبه أکد أمین عام وزارة الدفاع الهندية علی توسیع التعاون الإقتصادي وفي مجال البنی التحتیة لاسیما مشارکة نیودلهي في مشروع میناء جابهار مشددا علی تعزیز العلاقات الدفاعية بین البلدین في المجالات البحریة وإجراء مناورات بحریة و أبحاث دفاعية وتدریبیة وتبادل الطلاب.

کما أعرب عن تعاطفه وتعازیه في إستشهاد المستشارین العسکریین الإيرانيين في سوریا مؤکدا علی ضرورة إرساء الأمن والهدوء في المنطقة.