مشاورات إیرانیة عمانیة لزیادة الرحلات بین البلدین

بحث وزیر التراث الثقافي والسیاحة والصناعات الیدوية عزة الله ضرغامي مع وزیرة التنمیة الإجتماعية اللبنانية "ليلى بنت أحمد بن عوض النجار" ضرورة تطویر العلاقات الثقافیة والإجتماعية والسیاسیة بین البلدین.

مشاورات إیرانیة عمانیة لزیادة الرحلات بین البلدین

وقال ضرغامي خلال اللقاء انه یمکن تعمیق التعاون الجامعي بین طهران ومسقط نظرا لوجود جامعة الزهرا(علیها السلام)في السلطنة وجامعة بنفس التسمیة في إيران.

وأوضح أن العمانیین رحبوا بالسیاحة الصحية في إيران والسیاح الصحیون یشکلون 20 % من السیاح العمانیین الذین یزورون إيران مؤکدا أن سیاسة الرئیس إبراهيم رئیسي تتمثل في زیارة السیاح الإيرانيين للسلطنة وتعمیق العلاقات السیاحیة بین البلدین ووضع سلطنة عمان علی الأولویة في قطاع السیاحة.

وأردف قائلا ان هناك الکثیر من المشترکات بین إيران والسلطنة ونحن نرغب في تطویر العلاقات بین الشعوب، کما أشار إلی الحدود البحریة بین البلدین قائلا ان السیاحة البحریة هي إحدی القدرات الهامة بین البلدین في مجال تنمیة السیاحة.

کما لفت الوزیر ضرغامي إلی أهمیة مشارکة البلدین في ترمیم الآثار قائلا اننا مستعدون للمشارکة في تنفیذ مشاریع الترمیم في السلطنة.

وذکر أن الصناعات الیدویة في إيران تتسم بمکانة عالية علی مستوی العالم ونحن ناشطون في 300 إختصاص بهذا الشأن ومستعدون للتعاون مع السلطنة.

من جانبها أعربت وزیرة التنمیة الإجتماعية العمانية عن ارتیاحها لتنمیة السیاحة بین البلدین قائلة انه سیعقد قریبا مؤتمر في مجال السیاحة بمشارکة وزیر السیاحة العماني موجهة دعوة للوزیر ضرغامي للمشارکة فيه.

کما أعربت عن إستعدادها وحرصها علی التعاون مع إيران في مجال الصناعات الیدوية واقترحت إقامة معارض مشترکة لبیع المشغولات الیدوية.