في لقاء مع وزير الخارجية الأفغاني؛

السفیر الإیرانی یعرب عن أمله فی استمرار تدفق نهر هیرمند إلى محافظة سیستان

أعرب سفير إيران في كابول عن أمله في استمرار تدفق مياه نهر هيرمند إلى سيستان، وذلك خلال لقائه بوزير خارجية حكومة طالبان.

السفیر الإیرانی یعرب عن أمله فی استمرار تدفق نهر هیرمند إلى محافظة سیستان

أنّ الممثل الخاص للرئيس الإيراني في شؤون أفغانستان والسفير الإيراني في كابول، "حسن كاظمي قمي" اجتمع مع "أمير خان متقي" وزير خارجية حكومة طالبان، وبحثا خلال اللقاء القضايا التي تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، إضافة إلى أبرز التطورات في المنطقة.

وفي هذا اللقاء، قيّم متقي العلاقات بين البلدين بأنها ودية وإيجابية، معرباً عن رغبته في توسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية لحكومة طالبان، قدم كاظمي قمي الشكر لأفغانستان على موقفها إزاء الاعتداءات الصريحة للكيان الصهيوني في غزة، وإدانة الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

كما عبّر قمي عن تقديره لرفع العراقيل أمام وصول مياه نهر هيرمند إلى محافظة سيستان، واعتبر المياه عاملًا مهمًا في تعزيز العلاقات الثنائية، معرباً عن أمله في استمرار تدفق المياه.

وأكد متقي أيضًا أنّ هذا العام شهد هطول أمطار غزيرة في أفغانستان، وأنّه بعد سنوات من الجفاف، تدفقت المياه إلى مجرى نهر هيرمند في ولاية نيمروز وبالتالي إلى سيستان، و انتهى اللقاء بالتأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على أساس مبادئ حسن الجوار.