إیران تستضیف 2200 ضیف فی إکسبو 2024

قال مهدي ضيغمي رئيس منظمة تنمية التجارة الايرانية، لدينا 2200 ضيف في معرض إكسبو 2024، كما حضر إلى البلاد 50 مسؤولًا اقتصاديًا وتجاريًا وسياسيًا رفيع المستوى على رأس وفود الأعمال.

قال مهدي ضيغمي، لدينا 2200 ضيف في إكسبو 2024، معظمهم من رجال الأعمال. لدينا أيضًا 50 مسؤولًا اقتصاديًا وتجاريًا وسياسيًا رفيع المستوى جاءوا إلى البلاد على رأس وفود تجارية. لقد حصلنا على تسجيلات من 123 دولة لهذا الحدث الكبير وما زال وصول المسؤولين مستمرًا. وفي الوقت الحاضر، حضرت حوالي 800 شركة في المعرض.

وأضاف: في هذا الحدث كان تركيزنا ولا يزال على دول الجوار، والدول الإقليمية مثل العراق وأفغانستان وباكستان، ودول المنطقة الأوراسية كانت محل اهتمامنا، لكننا أولينا اهتماماً خاصاً بإفريقيا و شرق اسيا. نحن نقدر أن قيمة المعاملات الناتجة عن حدث الإنجازات الوطنية ستكون من 2 إلى 5 مليارات يورو. وهذه هي تجربتنا الثانية في هذه الأبعاد النوعية والكمية. هذا المعرض مخصص للقطاع الخاص ولم تلعب الحكومة سوى دور تسهيلي.

وتابع هذا المسؤول: في العام الماضي كان لدينا حوالي 10 مجالات في المعرض، ولكن هذا العام قمنا بتقليص هذه المجالات وبالطبع قمنا بزيادة تركيزنا على صناعات البتروكيماويات والصلب والأغذية والتغليف والزراعة والآلات الزراعية والمعدات الطبية والصيدلانية. نحن بحاجة إلى زيادة مجموعات المنتجات ذات القيمة المضافة والقائمة على المعرفة.