إیران تستنکر هجوم الطائرات الحربیة الصهیونیة علی مجمع سکنی فی غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر کنعاني ان عددا من وسائل الإعلام الأمریکیة یفید بقیام واشنطن بتزوید کیان الفصل العنصري الإسرائیلي بآلاف من القنابل الجدیدة مؤکدا أنه لا شك أن الإدارة الأمریکیة شریکة في الإبادة الجماعية للفلسطینین من قبل الکیان الصهیوني الغاصب.

إیران تستنکر هجوم الطائرات الحربیة الصهیونیة علی مجمع سکنی فی غزة

وکتب کنعاني عبر منصة X بشأن الهجمات الأخیرة للکیان الصهیوني علی الشعب في غزة: إن هجوم طائرات الکیان الصهیوني الحربیة علی مجمع سکني في مخیم "جبالیا" بغزة والذي کان یأوي النازحين وأدی إلی إستشهاد 100 وجرح العشرات  و کذلك الهجوم علی حي "الشجاعیة" السکني في شرق غزة مما أسفر عن إستشهاد أکثر من 60  شخصا، أضافا أوراق سوداء ومخزية أخرى إلى قائمة جرائم الحرب الطويلة التي إرتكبها الکیان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم خلال الخمسين يومًا الماضية.

نحن ندین بشدة هذه الجرائم. إن هذه الجرائم تتواصل في حین یستمر الدعم الأمریکي بقدم وساق للکیان الصهیوني ویفید عدد من وسائل الإعلام الأمریکیة بقیام واشنطن بتزوید نظام الفصل العنصري بآلاف من القنابل الجدیدة.

لاشک أن الإدارة الأمریکیة هي الشریکة في جرائم الحرب والإبادة الجماعية والمجزرة التي یرتکبها الکیان الصهیوني الغاصب بحق الفلسطینیین.

أفاد تلفزيون «فلسطين» يوم السبت بمقتل أكثر من 100 شخص في قصف طائرات إسرائيلية منزلاً يؤوي عائلات ونازحين بمخيم جباليا بشمال قطاع غزة.

کما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عصر السبت، 50 عمارة سكنية ومنزلا في حي سكني مكتظ شرق غزة، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حركة حماس في غزة.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان صحفي اليوم تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إن "الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة) بتدمير أكثر من 50 عمارة سكنية ومنزلا فوق رؤوس ساكنيها وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة". وأضاف أن الهجمات تنذر بمئات الشهداء، محملة إسرائيل والإدارة الأمريكية عن "حرب الإبادة الجماعية" على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة.