«مخیَّم الخور» یجذب جماهیر الموندیال لـ «رأس النوف»

تواصلُ دولةُ قطر تقديمَ المزيد من الخيارات للجماهير القادمة لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، من أجل تجربة استثنائية وغير مسبوقة في أرض عربيَّة تستضيف العالم للمرَّة الأولى في المنطقة في أبرز حدث كُروي يخطف أنظار العالم بأسْره وسط ترقب كبير للإبهار القطري لواحدة من أفضل نسخ البطولة على الإطلاق من حيث الاستعدادات والتجهيزات للاعبين والوفود والجماهير.

«مخیَّم الخور» یجذب جماهیر الموندیال لـ «رأس النوف»

 

ويعد «مخيم الخور» من أبرز المواقع التي جذبت الجماهير للإقامة فيها خلال مونديال قطر، حيث حرصت العديد من الجماهير على التواجد في هذا المكان المميز وسط إقبال كبير من جماهير الولايات المتحدة الأمريكية وأيضًا الجماهير السعودية.

وقال خالد السويدي مدير إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث: إن «مخيم الخور» الذي يتواجد في منطقة رأس النوف في الخور، يُعد واحدًا من المواقع المميزة في مونديال قطر، لاسيما أنه قريب من استاد البيت ثاني أكبر ملاعب البطولة، وقريب من مدينتَي الخور والذخيرة، كما يسهل الوصول إليه من خلال حافلات النقل من محطة مترو لوسيل.

ووصف السويدي مخيم الخور بأنَّه عبارة عن مجموعة خيام فاخرة يصل عددها تقريبًا إلى 202 غرفة بسعة استيعابية تصل إلى 500 شخص، بطابع قطري مميز، كما أنه يطل على البحر، ويوفر العديد من الخدمات للجماهير حيث يوجد مطعم قطري مميز، وعدة أكشاك تصل إلى 15 كشكًا، لتقديم أطعمة ومشروبات متنوعة بطابع عام قطري، كما يشمل المخيم منطقة كبيرة للمشجعين تضم شاشات عرض لبث مباريات كأس العالم مباشرة.

وأشارَ مديرُ إدارة علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أنَّ أهم ما يميز «مخيم الخور» هو الخصوصية، حيث تتواجد وحدات كبيرة على البحر تتكون من «خيمتَين»، بخصوصية تامة لكل واحدة على حدة للجماهير القادمة، وتضم ملعبًا خاصًا وملعب بادل خاصًا يستطيع الشخص من خلاله اصطحاب الأهل أو «الربع».

وأكَّد السويدي خلال لقائه مع برنامج «المجلس» على قناة «الكاس»، أن «مخيم الخور» سيكون إرثًا عقب البطولة خاصة أن فكرة إنشاء المخيم ليست فقط لبطولة كأس العالم ولكن أيضًا للاستمرار عقب البطولة لخدمة الزوَّار الذين يريدون الاستمتاع بجمال هذا المكان في المستقبل، كما يشتمل المخيم على رياضات بحرية وملاعب وصالات «جيم» ومطعم وملاعب أطفال والعديد من المرافق، حيث تم تصميم المخيم بشكل متكامل ليعطي تجربة مميزة للجماهير لاسيما أنه يضم فعاليات وعروضًا يومية.

ومن المقرر أن يتم تدشين «مخيم الخور» في 15 أكتوبر المقبل، إلا أن خالد السويدي أكد أنه سيتم الإعلان عن موعد افتتاح المخيم في الوقت المناسب.

ويعد مخيم الخور ضمن قرى المشجعين بمنطقة الخور والتي تقع على بعد 40 دقيقة من قلب الدوحة، وتبتعد عن استاد البيت 5.5 كم، وتعتبر الوجهة المثالية للاستمتاع بإقامة ممتعة وفاخرة.

وتتميز أماكن الإقامة بها بأنها مفروشة على أعلى طراز، ومليئة باللمسات المعاصرة وبأسلوب يذكرنا بالخيمة القطرية التقليدية، وتحتوي الغرف على حمام خاص ومرافق ومستلزمات الاستحمام، إلى جانب تلفزيون ذكي، وثلاجة، وماكينات لإعداد القهوة والشاي، وعبوات مياه مجانية.

كما يتوافر منطقة للمرح والتي تعد المساحة المثالية للالتقاء مع الآخرين سواء للاسترخاء والاستمتاع بنيران المخيم والشاشات الخارجية الكبيرة، أو لتذوق أشهى المأكولات المحلية في أكشاك الطعام أو في المطعم. أما المشجعون الذين يحبون الحركة والنشاط، فسيجدون ملاعب تنس، وكرة سلة، والبادل في الموقع، وكذلك صالة رياضية وبركة سباحة.

إقامة للإعلاميين

من جهته، أكَّد عمر الجابر المدير التنفيذي للسكن في لجنة المشاريع والإرث أنه تم توفير أماكن إقامة للإعلاميين في مونديال قطر 2022، مشيرًا إلى أنها تتواجد في مشيرب قلب الدوحة، وستكون مخصصة لرجال الإعلام القادمين من الخارج. وأشار إلى أن الإقبالَ كبير على حجز إقامة الإعلاميين والعدد فاق الغرف المتوفرة وهناك طلبات بالمزيد من الغرف للإعلاميين، ونسعى لتوفير كافة احتياجاتهم، ولاسيما اختيار إقامتهم في مشيرب كونه يعد واحدًا من أفضل الفنادق في قطر.

وسائل نقل متطورة

فيما نصح فيصل المفتاح نائب مدير المواصلات والنقل في لجنة المشاريع والإرث الجماهير القادمة إلى قطر باستخدام وسائل النقل العام من المترو والحافلات للوصول إلى الملاعب بشكل أكبر، مشيرًا إلى أنَّ هناك 6 مواقف موزعة على 3 أماكن ستوفر العديد من وسائل النقل للجماهير خلال البطولة وبصورة مجانية لحاملي بطاقة «هيَّا».

كما نصح الجماهير القادمة عبر مواقف (H) المواقف في الناحية الشماليَّة الشرقية بالوصول له عبر خط لوسيل والسير على اللوحات الإرشادية، بينما نصح كبار السن والأطفال باستخدام مواقف (F وG)، حيث يحتاجون 5 دقائق سيرًا على الأقدام عقب الوصول إلى بوابات الاستاد.