وصلت إلى القصر الرئاسي في تيمور الشرقية وقادمة من بنغلاديش

جولة کأس العالم في قلب آسیا

تواصل النسخة الأصلية لكأس العالم جولتها حول عدد من الدول ضمن الحملة الترويجية لقطر 2022، وذلك قبل نحو 6 أشهر من انطلاق المونديال في 21 نوفمبر المقبل.

جولة کأس العالم في قلب آسیا

وتسلم خوسيه راموس هورتا رئيس تيمور الشرقية النسخة الأصلية، من النجم الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو، قادمًا من بنغلاديش.

وصلت الكأس إلى القصر الرئاسي، في ديلي، أمس بتواجد أبراو سالدانها مساعدة وزير الدولة للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد كرة القدم في تيمور الشرقية، والوزير الحالي للشؤون البرلمانية والاتصال الاجتماعي مابكومس فرانسيسكو مارتينز دا كوستا بيريرا جيرونيمو.

وتسلم رئيس الدولة الكأس من كريستيان كاريمبو، بطل كأس العالم 1998 مع منتخب فرنسا في قصر الرئيس قبل التوجه إلى ملعب بلدية ديلي. قال كريستيان كاريمبو، أبرز جائزة في كرة القدم والكأس الذهبية، إن زيارة كأس العالم FIFA إلى تيمور الشرقية كانت مبادرة رائعة من سلطة الاتحاد لكرة القدم لاستضافة الكأس لجعل الجميع سعداء.

قال كاريمبو: إنه لشرف كبير أن يقوم بزيارة تيمور- ليشتي، أود أن أشكر تيمور – ليشتي على الترحيب الحار هنا، هذه هي المرة الأولى وآمل أن يستمتع الكثيرون ويتبنّوا حقيقة أنني كرجل رياضي أؤمن بالسلام والعمل الجماعي.

قال خوسيه راموس هورتا رئيس تيمور الشرقية في رسائله الترحيبية: إن زيارة الكأس ستساعد تيمور – ليشتي على تعزيز قيمة وروح كرة القدم داخل المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، كدولة شابة لديها الكثير من أولويات التنمية، لا تزال تيمور الشرقية تحاول ضمان تطوير كرة القدم بشكل جيد في البلاد. حصل كاريمبو على تجربة حب بنغلاديش لكرة القدم بشكل مباشر، وتفاجأ بسرور عندما سمع عن الضجة التي أحاطت بكأس العالم لكرة القدم في بنغلاديش.

وستكون رحلة هذه السنة الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات ال 32 المتأهلة.

وتُعدّ فعالية جولة الكأس احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية، وتسبق جولة كأس العالم في الدوحة قبل انطلاق صافرة مباراة الافتتاح باستاد البيت في 21 نوفمبر.