أبلغ مدير مؤسسة المصطفى (ص)

مشارکة 100 إلف عالم إسلامی فی شبکة جائزة المصطفى(ص)

صفاري‌نیا: إن 100ألف عالم إسلامي في شبكة هذه المؤسسة من خلال المشاركة في برامج مؤسسة المصطفى (ص)، والتي تم تحديدها من900 مركز علمي عالمي

أفادت اللجنة الإعلاميّة التابعة لمؤسّسة المصطفى(ص)، صرح مهدي صفاري‌نيا، مدير مؤسسة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا، في "تجمع خادم المصطفى (ص)" أنه وفقًا للمسوحات التي أجريت، فإن عدد العلماء والباحثين الذين نشروا علی الأقل واحدا فيلمًا وثائقيًا علميًا هو حوالي 70 مليون شخص في العالم.

وأضاف: من هذا العدد، هناك أكثر من 3 ملايين شخص يشكلون حصة العالم الإسلامي وينشطون، ويشكلون حوالي 4٪ من الباحثين في العالم.

قال صفاري‌نيا: هذا العدد من جمهور جائزة المصطفى (ص) في برامجنا و يجب أن نكون قادرين على الوصول إلى أفق برامجنا وتغطية هذا العدد.

صرح مدير مؤسسة المصطفى(ص) للعلوم والتكنولوجيا: يشارک 100إلف عالم من العالم الإسلامي في برامج المؤسسة وهم في شبكة المؤسسة، وقد تم تحديد هذا العدد من 900 مركز علمي عالمي.

وأضاف: هذا الأداء لمجموعة جديدة مع 10 سنوات من النشاط ونأمل أن تؤدي هذه الخطوة في عملية مواتية إلى وصول الجائزة إلى إحدى الجوائز الرئيسية في العالم.

قال صفاري‌نيا: إن الحاصلين على جائزة المصطفى (ص) مثل البروفيسور جاكي‌ينغ، البروفيسور شكراللهي، البروفيسور خادم الحسيني، البروفيسور شاهين، البروفيسور بهاروند، الدكتور عبد الأحد و… كان لهم أثر طيب في العالم، وهم وصلت المعرفة إلى مرحلة التسويق.

وقال مدير مؤسسة المصطفي(ص) للعلوم والتكنولوجيا: هؤلاء كانوا نجوماً لم يُرَ نورهم، لكن جائزة المصطفى (ص) الآن حددتهم من بين 100 ألف شخص وعرفتهم على المستوى العالمي.

وتابع: بالإضافة إلى جائزة المصطفى(ص) في مجال الطلاب لدينا مسابقة نور الطلابية والتي تشمل 20 ألف طالب، وقد أنتج هؤلاء الطلاب 9000 فيلم علمي مدتها دقيقة واحدة؛ وتقام هذه المسابقة سنويًا.

وأضاف صفاري‌نيا: شارك حوالي 2000 شخص من الدول الإسلامية في مسابقة كنز العلمية للعلماء الشباب. إلى جانب إيران، استضافت دول تركيا وماليزيا وعمان وباكستان علماء من العالم الإسلامي في برنامج استب.

وذكر عملًا جيدًا آخر للمؤسسة وقال: لقد أتاحت المؤسسة للعلماء الشباب فرصًا للدراسة. حتى الآن، حددت 3 جامعات في باكستان وتركيا وإيران فرصًا بحثية للعلماء.

وقال: هذه المجموعة من الإجراءات نفذها خدام المصطفى(ص) المتواجدين في اجتماع اليوم. الأشخاص الطبيعيون والاعتباريون هم مؤسسو جائزة المصطفى (ص) التي انعكست على أكثر من 160 إعلاميًا من 23 دولة حول العالم.

 يذكر أنه مساء الثلاثاء 14 فبراير، في تجمع خادم المصطفى (ع) بحضور علي أكبر صالحي رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصطفى (ع) ونائب ومساعد باحث في أكاديمية العلوم، مهدي صفاري‌نيا مدير مؤسسة المصطفى(ص) ورئيس منتزه برديس التكنولوجي، حسين حسين زاده رئيس بنك قرض الحسنة الرسالة ومجموعة من الشخصيات العلمية والإدارية البارزة في البلاد تم تكريم 12 متبرعًا من مؤسسة المصطفى(ص) ومنحهم خادم المصطفى(ص) شارة.