إیران تبدأ هجوما موسعا بالصواریخ والطائرات المسیرة على إسرائیل

إيران تبدأ هجوما موسعا بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل

إیران تبدأ هجوما موسعا بالصواریخ والطائرات المسیرة على إسرائیل

اعلن التلفزيون الايراني بان الحرس الثوري بدأ هجوما واسعا بالمسيرات على أهداف إسرائيلية في فلسطين المحتلة مساء السبت.

وافاد التلفزيون الايراني ان المواطنين في غرب ايرانومناطق مختلفة من العراق شاهدوا تحليق الطائرات المسيرة التي اطلقت من قبل الحرس الثوري نحو فلسطين المحتلة.

3:46: وسائل إعلام إسرائيلية: وزير الدفاع يجري اتصالا مع نظيره الأمريكي لتنسيق الرد على الهجوم الإيراني


3:45: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: اعترضنا الأغلبية الساحقة من التهديدات الجوية التي أطلقت من إيران

 

 

 

03:12 بينما تبث القنوات الإخبارية صور اختراق صواريخ باليستية إيرانية من القبة "الحديدية" في سماء الأراضي المحتلة الفلسطينية، والميادين تنقل فرحة وسرور الشعب الفلسطيني في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وغزة.

03:20 الطائرات المسيرة الإيرانية تصل سماء القدس المحتلة

تظهر الصور التي بثتها بعض القنوات التلفزيونية الإسرائيلية والعربية في المنطقة على الهواء مباشرة من سماء القدس المحتلة، بوضوح وصول الطائرات المسيرة الإيرانية إلى سماء هذه المدينة عبر مرورها بالأنظمة الدفاعية.


2:59: تردد هتافات "الله أكبر" بين أهالي نابلس بالضفة الغربية تزامنا مع سقوط صواريخ باليستية إيرانية على أهداف في الأراضي المحتلة


2:47: ايران: نراقب تحركات الأردن عن كثب

أعلن مصدر في القوات المسلحة الايرانية انها تراقب عن كثب تحركات الأردن واذا تعاونت مع الكيان الصهيوني، فانها ستكون هدفنا القادم.  حذر مصدر مطلع في القوات المسلحة الإيرانية الأردن من التعاون مع الكيان الصهيوني، قائلا: "ايران ستراقب التحركات الأردنية و في حال تعاونهم مع اسرائيل ستكون الأردن هدفنا القادم". وشدد هذا المصدر في القوات المسلحة: "حذرنا الأردن و باقي دول المنطقة قبل بدء الهجوم من التعاون مع كيان الاحتلال".


2:44: بعثة ايران بالامم المتحدة: العمل العسكري ضد الكيان الصهيوني يستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة

أعلنت بعثة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة أن العمل العسكري الذي قامت به ايران ضد الكيان الصهيوني يستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة فيما يتعلق بالدفاع المشروع ردا على عدوان الكيان على القنصلية الايرانية في دمشق.

 ان بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة اعلنت مساء السبت بالتوقيت المحلي: إن العمل العسكري الإيراني يستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة فيما يتعلق بالدفاع المشروع رداً على عدوان الكيان الصهيوني على منشآتنا الدبلوماسية في دمشق.  يمكن اعتبار الأمر بانه بلغ نتيجته. واضافت البعثة الايرانية: لكن إذا ارتكب الكيان الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد إيران سيكون أشد بكثير.

وقالت: هذا صراع بين إيران والكيان الإسرائيلي المارق، ويجب على أميركا أن تبتعد عنه.

2:42: الجزيرة: صفارات إنذار تدوي في مناطق واسعة في صحراء النقب

1:59:مصر: مصدر رفيع المستوى: خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة


أعضاء كابينت الحرب الإسرائيلي يعقدون جلستهم في المخابئ

أفاد مراسل الجزيرة ان كابينت الحرب التابع للنظام الصهيوني يحقق حاليا في أبعاد الهجمات الانتقامية الإيرانية ضد إسرائيل في ملجأ قوي تحت الأرض بمقر وزارة الحرب في تل أبيب.

00:50 إغلاق الأجواء اللبنانية مؤقتاً

أعلنت وزارة العمل والنقل اللبنانية انه سيتم إغلاق المجال الجوي اللبناني مؤقتاً لإجراءات وقائية اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي.

00:48 إطلاق أكثر من 100 طائرة مسيرة نحو الأراضي المحتلة

نقلت الجزيرة عن جيش الكيان الصهيوني أن أكثر من 100 طائرة مسيرة أطلقت نحو الأراضي المحتلة من داخل إيران.

00:45 خلل في منظومة الدفاع الجوي للكيان الصهيوني

نقلت شبكة "الميادين" الإخبارية عن مسؤول أمريكي أن الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار المتزامنة من المحتمل أن تؤدي إلى تعطيل نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي.

00:41 ضعف الدفاع الجوي الاسرائيلي

نقلت ABC عن مسؤولين أميركيين أن إيران ستحاول التغلب على نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ من مناطق مختلفة على الأراضي المحتلة.

00:20 تعليق واشنطن على بدء هجمات إيران

علقت الولايات المتحدة على بدء هجمات إيران بطائرات بدون طيار ضد الكيان الصهيوني، وفي هذا الصدد، أعلن البيت الأبيض أن "جو بايدن" سيجتمع مع وزيري الدفاع والخارجية ورئيس وكالة المخابرات المركزية ومستشار الأمن القومي.

وبحسب البيت الأبيض، فإن مستشار الأمن القومي ونائب مستشار الأمن القومي سيبقيان جو بايدن على علم بالأحداث في الشرق الأوسط.

كما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إيران ربما تحاول تنسيق هجوم الطائرات بدون طيار مع الصواريخ التي ستطلق لاحقا.

كما قال مسؤول أمريكي في حديث مع الجزيرة إننا نؤكد أن إيران هاجمت إسرائيل عبر طائرات بدون طيار.

00:10 الجيش الإسرائيلي: دفاعنا ضد الهجمات الإيرانية ليس 100%

في أولى ردود الفعل على بدء الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني، ادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الجيش والقوات الجوية جاهزان للتعامل مع التهديدات الإيرانية.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هذا الجيش يتمتع بمستويات مختلفة من الاستعداد الدفاعي والهجومي، ويتعاون مع أمريكا في هذا المجال.

كما ادعى أننا نحاول منع الطائرات بدون طيار الإيرانية من الوصول إلى إسرائيل، لكننا نحذر من أن دفاعنا ضد الطائرات بدون طيار الإيرانية لن يكون 100٪.

وقبل دقائق، بدأت إيران هجمات الطائرات بدون طيار ضد نظام القدس المحتل، رداً على عدوان هذا النظام على القنصلية الإيرانية في دمشق بسوريا، ورداً على استشهاد جنود إيرانيين في سوريا. كما أكدت مصادر عبرية بداية هذه الهجمات.

00:01 تم إغلاق مطار بن غوريون

استمراراً للوضع غير المعتاد والصعب في الأراضي المحتلة، تشير الأخبار المنشورة في مصادر عبرية إلى أن مسؤولي حكومة الكيان الصهيوني اتخذوا إجراءات حظر تجول مؤقت في أجزاء مختلفة من الأراضي المحتلة بسبب التهديدات الإقليمية والظروف غير العادية.

وفي تقرير حول الوضع الأمني ​​غير العادي والاستثنائي في فلسطين المحتلة، ذكرت قناة الميادين الإخبارية، مساء السبت، نقلا عن وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني، أن مطار بن غوريون الذي يشهد حركة مسافرين بأكثر من 55 ألف مسافر سيغلق غدًا بسبب تعليمات الجبهة الداخلية.

من ناحية أخرى، وفي أعقاب تصاعد الوضع الأمني ​​في الأراضي المحتلة، تشير التقارير إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت أنه تم تحذير جميع المسؤولين السياسيين بالامتناع عن السفر خارج الأراضي الإسرائيلية وإلغاء الرحلات المخطط لها مسبقًا.

كما تفيد التقارير من المدن الساحلية المحتلة أن المناطق الساحلية لهذا النظام، بما فيها ميناء حيفا ونتانيا وهرتسيليا وموانئ أشدود، قد تم إعلانها مغلقة في نفس الوقت الذي تم فيه الوضع الأمني ​​الخاص.

23:55 الكيان الصهيوني يغلق مجاله الجوي

ردا على بدء هجمات الطائرات بدون طيار الإيرانية نحو الكيان الصهيوني، أعلنت هيئة إذاعة وتلفزيون تل أبيب، إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي حتى السابعة صباحا.

كما أعلنت مصادر ناطقة بالعبرية لإذاعة الجيش العبري أن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ كروز وليس طائرات مسيرة فقط.



 

 

يتبع....