رد فعل إیران على بیان بایدن ولابید

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية رداً على بيان بايدن ولابيد انه ما دامت حكومة"إسرائيل" المزيفة هي المحطة الأولى في زيارات الرؤساء الأمريكيين والهدف الأول الحفاظ على أمنها و تفوقها ، فان شعوب ودول المنطقة لن تحقق السلام والاستقرار والهدوء .

رد فعل إیران على بیان بایدن ولابید

وكتب الناطق باسم وزارة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ناصر كنعاني ، في تغريدة مساء الخميس ردا على البيان المشترك للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الصهيوني يائير. لابيد ان جرى في البيان المشترك لبايدن ولابيد ، التأكيد على "التزام أمريكا الثابت بالحفاظ على أمن "إسرائيل" وتفوقها العسكري. فلا تخطاؤا ، فالهدف ليس إيران فحسب ، بل على الدول العربية والإسلامية أن تقبل دوما بتفوق الكيان الصهيوني ومن هنا ، فإن مصدر التهديد الرئيسي للمنطقة واضح تمامًا.

ووقع رئيس الولايات المتحدة ، جو بايدن ، ورئيس وزراء الكيان الصهيوني ، يائير لابيد ، على "بيان القدس المشترك" قبل بدء مؤتمر الصحفي المشترك.

كما كتب كنعاني في تغريدة أخرى: ما دامت حكومة "إسرائيل" المزيفة هي المحطة الأولى لزيارات الرؤساء الأميركيين والهدف الأول هو الحفاظ على أمنها وتفوقها ، فإن شعوب ودول المنطقة لن تحقق السلام والاستقرار والهدوء وان الجمهورية الإسلامية الايرانية تعتبر أمن جيرانها من أمنها.

وتزامنا مع عقد المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في القدس المحتلة ، أعرب الجانبان في بيان مشترك عن التزام الولايات المتحدة بإنشاء هيكل إقليمي من أجل مزيد من تعزيز علاقات الكيان الصهيوني مع دول المنطقة وتطويرها مع باقي الدول العربية والإسلامية .

وجاء في هذا البيان أن واشنطن لا تزال ملتزمة بأمن الكيان الإسرائيلي والحفاظ على تفوقه العسكري [المزعوم] في المنطقة ولن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية ، والولايات المتحدة مستعدة لاستخدام جميع عناصر قوتها الوطنية لضمان ذلك. كما انها تعتبر نفسها ملتزمة أيضًا بمواجهة أنشطة إيران المباشرة أو الأنشطة التي تقوم بها من خلال الفصائل المتحالفة معها مثل حزب الله لبنان وحماس والجهاد الإسلامي.