السفیر الإیرانی لدی الکویت: إیران على استعداد تام لأی استثمار مشترک فی صناعة النفط

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الكويت "محمد توتونجي": تم توفير فرص واسعة للاستثمار الأجنبي في مجال صناعة النفط والطاقة في إيران وهناك استعداد تام لأي استثمار مشترك واستغلال هذه الفرصة.

السفیر الإیرانی لدی الکویت: إیران على استعداد تام لأی استثمار مشترک فی صناعة النفط

والتقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الكويت، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الکویتي "عماد العتيقي" وتم التباحث وتبادل الآراء حول كيفية توسيع التعاون الثنائي في مجالات صناعة النفط والطاقة والقضايا المشتركة بين الجانبين.

ونقل السفيرالإيراني في الكويت خلال اللقاء، تحيات وزير النفط الإیراني للنظيره الكويتي وهنأه بتعيينه وزيرا للنفط وتمنى التوفيق للحكومة الكويتية الجديدة.

وقال إن حكومة رئیس الجمهوریة آیة الله السید "ابراهیم رئيسي"، تولي اهتماما خاصا لتوسيع العلاقات مع جيرانها وزاد التعاون بين ایران والکویت، خلال العامين الماضيين، ونما بشكل ملحوظ، خاصة في مجال تبادل الوفود البرلمانية الرسمية وخفر السواحل والمشاورات السياسية الإقليمية.
photo_2024-02-03_14-19-29

وأضاف: تم توفير إمكانيات واسعة للاستثمار الأجنبي في مجال صناعة النفط والطاقة في إيران وهناك استعداد كامل لأي استثمار مشترك واستغلال هذه الفرصة.

وقال: لا شك أن تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك يصب في مصلحة البلدين والشعبین الجارين وله تأثير إيجابي على الدول الأخرى في المنطقة.

من جانبه قال وزير النفط الكويتي في هذا اللقاء: إن العلاقات طويلة الأمد بين البلدين الجارين تعتمد على تاريخ مشترك وعلاقات عائلية مضیفا أن التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والنفط له تاريخ يمتد لعدة سنوات لأن البلدين من بين المؤسسين لمنظمة أوبك.

وأضاف: نحن فخورون دائما بعلاقاتنا الودية مع الجمهورية الإسلامية ونأمل أن تتوسع هذه العلاقات والتعاون الثنائي يوما بعد يوم.