وزیر إیرانی: للنفط دور محوری بتعزیز المصالح الاقتصادیة المشترکة مع السعودیة

إعتبر وزير النفط الايراني جواد أوجي أن صناعة النفط من شأنها أن تلعب دورا محوريا بتعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة مع السعودية.

وزیر إیرانی: للنفط دور محوری بتعزیز المصالح الاقتصادیة المشترکة مع السعودیة

وبيّن الوزير أوجي في مراسم اليوم الوطني السعودي مساء أمس الثلاثاء، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية، قوتان كبيرتان في المنطقة، وأن التعاون بينهما سيترك أثره على شيوع الأمن والإنتعاش الاقتصادي والإزدهار الثقافي والاجتماعي في العالم الاسلامي، وبلورة التعامل على الصعيد الدولي والطاقوي.

وأشار أن العلاقات الايرانية السعودية في طور التنامي المضطرد، وتتجه عبر دعوات الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤوليها الى اتخاذ خطوات مستقبلية، تمهد بدورها الى انجازات ملموسة قبل بدء تلك الزيارات.

أوجي إعتبر أن التعاون المتعدد الأطراف بين السعودية وايران في اطار المنظمات الدولية والإقليمية، ممتازا وخلق فرص جديدة أكثر من أي وقت مضى، وأن سابقة التعاون الايراني السعودي يمتد لأروقة الأمم المتحدة ومنظمة الدول المصدرة للنفط " أوبك" ومنظمة التعاون الاسلامي، وأن الآليات الدولية الجديدة مثل منظمة "شانغهاي" و"بريكس" ستعزز أواصر العلاقات بين البلدين بالمستقبل.

وأضاف بصفتي رئيسا من الجانب الايراني للجنة الاقتصادية المشتركة مع السعودية، أُومن بان تطوير العلاقات الثنائية وأيضا مع دول الجوار سيفتح فصلا جديدا للتنمية بالمنطقة.