إسلامی: على وکالة الطاقة الذریة أن تتحرک ضد التهدیدات النوویة للکیان الصهیونی

أکد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، "محمد اسلامي"، ردا على التهديدات النووية لرئيس وزراء الكيان الصهيوني، أن مسؤولية أي حادث تقع على عاتق وكالة الطاقة الذرية.

إسلامی: على وکالة الطاقة الذریة أن تتحرک ضد التهدیدات النوویة للکیان الصهیونی

وقال اسلامي، علی هامش اجتماع مجلس الوزراء الیوم الإربعاء ردا علی  التهديدات النووية لرئيس وزراء الكيان الصهيوني : مسؤولية أي حادث تقع على عاتق وكالة الطاقة الذرية، لأن الکیان الصهيوني لم يوقع على معاهدة حظر الانتشار النووي والضمانات، واليوم يهدد هذا الکیان، العالم بالقنبلة الذرية.

وأضاف: قبل اجتماع مجلس المحافظين، وفي رسالة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أبلغته أن وزير الکیان الصهيوني هدد الفلسطينيين بوضوح باستخدام الأسلحة النووية. کما  قال رئيس وزراء الکیان الصهيوني في الشهر الأول من الخريف هذا العام في الأمم المتحدة وفي اجتماع الجمعية العامة:  علينا أن نواجه إيران بالتهديدات النووية واقترح أن تستخدم الأسلحة النووية ضد إيران.

وقال إسلامي: أكدنا للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أنك مسؤول عن عدم الانتشار النووي. وعندما لا يكون لك موقف ضد طرف لم يوقع على معاهدة حظر الانتشار النووي ولا يلتزم بالضمانات ولا يسمح بأي وصول للوكالة ويعلن بوضوح أنه يستخدم الأسلحة النووية، فإن هذا انتهاك للقانون الدولي. ومن واجب المدير العام أن يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن.

وأکد: لقد وفرت الأرضیة للمزيد من فضح الکیان الصهيوني في ظل زيادة وعي الناس في جميع أنحاء العالم ودعم مظلومية الشعب الفلسطيني.

وشدد إسلامي على أن طبيعة هذا الکیان تتكشف اليوم أكثر من أي وقت مضى، معربًا عن أمله في أن يأتي يوم تكون فيه المنظمات الدولية فعالة وتضمن عملیا السلام والأمن الدوليين.