الرئیس الایراني: أمیرکا تبعث الرسائل وتفرض الحظر على ایران في آن واحد

أشار الرئیس آية الله السيد ابراهيم رئيسي الى الازدواجية في اتخاذ القرارات موضحا أن أميركا تبعث الرسائل الى ايران وتفرض الحظر عليها في آن واحد معتبرا هذه الازدواجية تثير علامة استفهام وتعجب على هذه المواقف.

الرئیس الایراني: أمیرکا تبعث الرسائل وتفرض الحظر على ایران في آن واحد

وشدد الرئيس رئيسي الذي كان يتحدث في اجتماع شعبي لنواة الجهاد والتقدم الذي عقد في حسينية جماران بالعاصمة طهران صباح اليوم الجمعة شدد على ضرورة الغاء الحظر المفروض على الشعب الايراني وقال: اني اعجب لأن يعلن الاميركان استعدادهم للتوصل الى اتفاق مع ايران، الا انهم يضيفون الى قائمة الحظر ضد شعبنا حظرا آخر؟  

وأضاف: ان الاميركان اعترفوا بأنفسهم أنهم فشلوا في ممارسة الحظر ضد ايران وهذا يعني أن الثورة الاسلامية تواصل طريقها في تحقيق الانتصارات والتقدم والتطور فيما تسير اميركا الى الافول والضعف.

وأكد الرئيس رئيسي ان الاميركان يريدون تحجيمنا وتساءل قائلا: هل ان الحظر أدى حتى الان الى تقييدها وتحجيمها؟ ان العامل الذي اخرجنا من هذا الحظر هو التحرك الجهادي لابناء شعبنا. 

وتابع رئيس السلطة التنفيذية في ايران قائلا: انه عندما نعلن اننا لانثق بأميركا على العالم أن يمنحنا الحق في ذلك حيث ان الاميركان ينقضون العهود والوعود ولايلتزمون بها.