إسلامی: رد إیران على القرار الخاطیء للوکالة الدولیة سیکون قویا

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية في ايران «محمد إسلامي» أن رد إيران على القرار الخاطيء الذي أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون قويا، معتبرا أنه غير بناء ويهدف الى الحفاظ على ممارسة المزيد من الضغوط القصوى التي لا تؤدي الى حل المشاكل الموجودة.

إسلامی: رد إیران على القرار الخاطیء للوکالة الدولیة سیکون قویا

وتابع قائلا: لقد سمعنا من المدير العام للوكالة الذي أكد بأن اصدار هذا القرار لن يساعد على تقدم الامور، ويبدو أن أميركا والدول الاوروبية الثلاث اعتادت على استخدام مختلف أنواع الاساليب لممارسة الضغوط بينها اصدار القرارات وفرض الحظر، ومن الواضح أن مثل هذه الضغوط غير مجدية.

وشدد " اسلامي " على أن البرنامج النووي الذي تعتمده ايران يتطابق يسير قدما وفقا لقانون الخطوات الاستراتيجية لمجلس الشورى الاسلامي، وأكد أن اصدار مثل هذه القرارات لن تؤدي الى أي خلل في هذا البرنامج.

واستطرد مساعد رئيس الجمهورية قائلا: ان كل البرامج التي تعتمدها ايران في المجال الوطني تهدف الى رفاهية الشعب الايراني وتقدمه وتطوره.

وخلد المسؤول لدى مشاركته في مراسم الذكرى السنوية الـ 40 لتشييع 370 شهيد في عام 1981، و 23 الف شهيد من اصفهان ذكرى هؤلاء الشهداء، مشيدا بأهالي هذه المحافظة الذين قدموا هؤلاء الكرام، فيما خرج الشعب الايراني منتصرا في اختبار الدفاع المقدس (1980-1988).