وزارة الخارجیة تستدعی السفیر الأسترالی لدی طهران

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجیة ناصر کنعاني عن إستدعاء السفیر الأسترالي لدی طهران ردا علی تصریحات رئیس وزراء هذا البلد بشأن التطورات المحلیة في إیران قائلا انه یبدو أن رئیس الوزراء الأسترالي اتبع نهجا خاطئا لایساعد علی علاقات البلدین.

وزارة الخارجیة تستدعی السفیر الأسترالی لدی طهران

وقال کنعاني اننا مستعدون أن نقدم في طهران وکانبرا روایة صحیحة وبعیدة عن الضجة الإعلامیة بشأن التطورات المحلیة في إیران إلی الحکومة الأسترالیة.

وفیما یتعلق بالإتهامات الأسترالیة الموجهة ضد طهران فیما یخص حقوق الإنسان، أکد أن الإحترام المتبادل والإعتماد علی الواقع هما أفضل طریق  للمنع من الإرتباک فی الدبلوماسیة موضحا أن أسترالیا تفتقد للحد الأدني من الشرعیة الأخلاقیة لإلقاء الوعظ في مجال حقوق الإنسان بسبب سجلها الملیئ بالتحدیات بمجال حقوق الإنسان والذي یضم قتل اللاجئین إلی قتل 500 مواطن في سجون هذا البلد والحیلولة دون إجراء التحقیق المحترف في هذه الحالات.

کما اعتبر إیواء الجماعات الإرهابیة الإنفصالیة وإلتزام الصمت حیال الهجوم الإرهابي الهمجي علی مرقد شاهجراغ في شیراز من قبل الحکومة الأسترالیة بأنهما یدلان علی ازدواجیة المعاییر قبال حقوق الإنسان وفي هذا الشأن تم إستدعاء السفیر الأسترالي إلی وزارة الخارجیة وتم نقل التحذیرات اللازمة عبر السفیر إلی هذا البلد.