سفیر الإمارات یؤکد حرص بلاده علی إستئناف العلاقات مع طهران

إستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية التابعة لمجلس الشوری الإسلامي عباس کلرو سفير الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية سیف محمد عبید الزعابي الذي عاد إلى طهران في إطار إتفاق لإستئناف العلاقات.

سفیر الإمارات یؤکد حرص بلاده علی إستئناف العلاقات مع طهران

وفي بداية هذا اللقاء، أشار کلرو إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترید دائمًا توسيع العلاقات مع دول الجوار والمنطقة.

وصرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوری أن طهران تؤمن بتطوير العلاقات المتبادلة بين البلدين وترحب دائما بتعزیزها علی الصعد المختلفة. 

وأکد کلرو علی إستعداد مجلس الشوری الإسلامي للتعاون في تعزیز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

من جانبه، قال السفیر الإماراتي في طهران خلال الإجتماع إن الإمارات تعلق أهمیة علی تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الجارين.

کما التقی الزعابي بنائب رئیس کتلة الثورة الإسلامية في البرلمان محسن بیرهادي حیث أکد الأخیر ان إستمرار المشاورات السیاسیة والبرلمانیة مع الإمارات مطلب للبرلمان الإيراني وتعزیز العلاقات البرلمانیة سیقود إلی رفع مستوی التعاون في مختلف المجالات بینها الإقتصادیة والتجاریة کما أن هناك إمکانیة لزیادة قیمه التجارة الخارجیة بین البلدین إلی 20 ملیار دولار. کما أعلن بیرهادي عن إستعداد البرلمان لتسهیل التعاون بین البلدین.

بدوره، قال السفير الإماراتي أن بلاده تؤمن برفع مستوی العلاقات مع الجیران لاسیما الجمهوریة الإسلامیة الإيرانية في کافة الجوانب وتعزیز العلاقات الثقافیة والإجتماعیة والإقتصادیة بین البلدین.