أمیر عبداللهیان: لن نتحمل استمرار تواجد وتحرکات الإرهابیین ضد أمن إیران

صرح وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بان ايران لن تتحمل استمرار التواجد المسلح للإرهابيين في إقليم كردستان العراق وتحركاتهم ضد امنها.

أمیر عبداللهیان: لن نتحمل استمرار تواجد وتحرکات الإرهابیین ضد أمن إیران

وخلال استقباله مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي في طهران اليوم السبت، أكد امير عبداللهيان على العلاقات المتنامية بين طهران وبغداد في كافة المجالات ، مشددا على تعاون البلدين في المجال الأمني ​​، بما في ذلك ضرورة التصدي للإرهابيين المسلحين من منطقة كردستان العراق.

ووصف وزير الخارجية الايراني العلاقات بين البلدين بانها علاقات استراتيجية ومتميزة وقال نحن نعتبر أمن العراق من أمن إيران ، مضيفًا: نظرًا للعلاقات الطيبة بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية العراق ، فإننا لا نتوقع أن تكون أراضي منطقة كردستان العراق منطلقا لأعمال إرهابية وتهديدًا لإيران.

وطالب امير عبداللهيان بغداد ومنطقة كردستان العراق بتحمل كامل المسؤولية في التصدي للجماعات الإرهابية المتواجدة في منطقة كردستان العراق.

وأضاف وزير الخارجية الايراني انه : لطالما أردنا عراقًا مزدهرًا وحرًا ومستقلًا ولا نريد شيئًا سوى الخير للحكومة والشعب العراقي ، لكننا لن نتحمل استمرار التواجد المسلح للإرهابيين في منطقة كردستان وتحركاتهم ضد امن إيران.

بدوره قال مستشار الامن القومي العراقي في هذا اللقاء إن الدستور العراقي لا يسمح بأنشطة الافراد والحركات التي تهدد الجيران.

وأكد الاعرجي أن أي اجراء غير امني ضد إيران سيواجه من قبل الحكومة المركزية وحكومة منطقة كردستان ، وأن العراق يعتبر أمن إيران من أمنه.