محادثات الدوحة انتهت

وانتهت محادثات الدوحة لبحث الخلافات المتبقية من فيينا قبل بضع دقائق في العاصمة القطرية ، وسيعود علي باقري كبير المفاوضين الإيرانيين إلى طهران الليلة.

محادثات الدوحة انتهت

وانتهت مفاوضات رفع الحظر  قبل دقائق في العاصمة القطرية الدوحة وفي هذا الصدد ، علم مراسل وكالة انباء "فارس" أن علي باقري كبير مفاوضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق سيعودون إلى طهران الليلة.

وبدات جولة المباحثات يوم أمس (الثلاثاء) في الدوحة ،  وترأس علي باقري كبير مفاوضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفدا إلى الدوحة لهذا الغرض. والتقى أمس واليوم مع منسق المحادثات إنريكي مورا. وقبل ذلك كان روبرت مالي المبعوث الاميركي  قد وصل إلى الدوحة مساء الاثنين والتقى بوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يوم الثلاثاء.

وفقًا للاتفاق الأخير ، عقب زيارة جوزيف بوريل ، مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ، وقبول إيران والولايات المتحدة ،تقرر استئناف محادثات رفع الحظر وتحقيقا لهذه الغاية ، استضافت العاصمة القطرية الدوحة ، هذه الجولة من المفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة من خلال الاتحاد الأوروبي أمس واليوم (الثلاثاء والأربعاء ).

كما التقى علي باقري نائب وزير الخارجية ووزير الخارجية القطري.