السفیر الإیرانی في الکویت:

قضیة فلسطین هي القضیة الأولى للعالم الإسلامي

أوضح سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الكويت محمد ايراني إن دعم إيران للشعب الفلسطيني المضطهد ليس سياسة تكتيكية قصيرة المدى ، ولكنه مرتبط بمبادئ الثورة الإسلامية ومتأصل في معتقداتنا الدينية والإنسانية.

 قضیة فلسطین هي القضیة الأولى للعالم الإسلامي

وجاء تصريحات السفير ايراني في تصريح صحافي على هامش احتفالية اقامتها السفارة الإيرانية في دولة الكويت بمناسبة يوم القدس العالمي حضره نخبة من الشخصيات السياسية والاجتماعية وسفراء الدول العربية والاسلامية ورئيس وأعضاء لجنة الصداقة الكويتية الايرانية وأبناء الجالية الإيرانية.

قال السفير الإيراني بالكويت محمد ايراني في هذه الأيام ، نرى جميعًا أن النظام الصهيوني ، في سلوكه الأخير ، قد زاد من أعمال العنف التي يمارسها ضد المجتمع الفلسطيني ، حيث ارتكب عقوبات جماعية وارتكاب انتهاكات جسيمة ومستمرة ومنهجية لحقوق الإنسان ، بما في ذلك حقوق الطفل والمرأة ، بشكل يومي. أليست هذه جريمة ضد الإنسانية؟
photo_2022-04-29_17-18-14

و أضاف ايراني: مما لا شك فيه أن قضية فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي ومحور وحدة الأمة الإسلامية ، ومن هذا المنطلق يكون الكيان الصهيوني هو المشكلة الأولى والمشكلة الرئيسية للعالم الإسلامي والعدو الأول للأمة الإسلامية.

من جهته أكد وزﻳﺮ اﻹﻋﻼم اﻷﺳﺒﻖ الكويتي و رئيس رابطة الصداقة الكويتية الايرانية ﻣﺤﻤﺪ اﻟﺴﻨﻌﻮﺳﻲ على أهمية توسيع العلاقات الشعبية والاجتماعية بين الجارتين والمسلمين ، وأشاد بدور الجالية الإيرانية التي تعيش في الكويت في بناء هذا البلد.

وأعرب اﻟﺴﻨﻌﻮﺳﻲ عن أمله في أن تتمكن جمعية الصداقة الإيرانية الكويتية من اتخاذ خطوات فعالة لدفع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.