ربع نهائی کأس آسیا للشباب ... تقدیم مباراة إیران والعراق

يخوض منتخب ايران مواجهة قوية أمام العراق اليوم السبت على ستاد جار في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.

ربع نهائی کأس آسیا للشباب ... تقدیم مباراة إیران والعراق

وتقام اليوم السبت مباراة ثانية ضمن الدور ربع النهائي، حيث تلتقي أوزبكستان المضيفة مع أستراليا على ستاد بونيودكور.

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم الأحد، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع الصين على ستاد جار، واليابان مع الأردن على ستاد لوكوموتيف.

وفي الدور قبل النهائي، يلتقي الفائز من مباراة إيران والعراق، مع الفائز من مباراة اليابان والأردن.

وأكد عماد محمد مدرب العراق جاهزية فريقه لخوض المباراة، وقال: نحن أنهينا المرحلة الأولى من البطولة، والآن نبدأ المرحلة الثانية التي تعتبر الأصعب، ونحن جاهزون لخوض هذه المباراة ولدينا معلومات كاملة عن منتخب إيران في أول ثلاث مباريات.

وكشف: نحن ركزنا خلال اليومين الماضيين على معالجة بعض الأخطاء البسيطة التي وقعت من الفريق في دور المجموعات، لكننا أيضاً عملنا على إراحة اللاعبين وتعافيهم، حيث أعتقد أن الراحة هي أفضل علاج للأخطاء.

وأضاف: المباريات في هذا الدور مثل النهائي، ومنتخب إيران لديه أخطاء أيضاً ونحن قمنا برصدها في المباريات السابقة. الفرق العراقية والإيرانية تعرف بعضها جيداً، فالبلدين قريبين من بعض، والمباريات بينها تكون بمثابة الديربي بسبب القرب الجغرافي، وبرأيي لا يمكن توقع نتيجة المباريات بينها.

وأوضح: أنا أحترم كرة القدم الإيرانية، لأنني لعبت هناك وأعرف قدرات اللاعب الإيراني، خاصة في المباريات الخارجية حيث يلعبون بروح عالية، ولكننا سنلعب من أجل الفوز في هذه المباراة رغم الصعوبات التي واجهناها في الدور الأول، وأنا أعتقد أن الحظوظ متساوية بين الفريقين.

وأردف بالقول: أعتقد أن منتخب إيران الوطني من أفضل أربعة منتخبات في قارة آسيا، لكن على مستوى الفئات العمرية كل شيء ممكن، ونحن هنا من أجل تعليم وتطوير لاعبينا ومنحهم الخبرة، ولدينا طموح كبير في التأهل إلى كأس العالم.

وقال لاعب العراق عبدالرزاق قاسم: نحن مستعدون لهذه المباراة، وهي نهائي مبكر بالنسبة لنا، حيث أن هذه المباراة مهمة وكل تركيزنا عليها، ونأمل أن نتمكن من تقديم شيء للشعب العراقي في هذه المباراة.

وتابع: منتخب إيران قوي، ولكن لاعبينا جاهزين ولديهم التركيز لتقديم مباراة جيدة.. أنا أحمل مسؤولية كبيرة كقائد للفريق، وآمل أن أكون عند مستوى توقعات المدرب الذي عمل كثيراً معي.

في المقابل شدد عبد الصمد مرفاوي مدرب إيران على أهمية هذه المواجهة، وقال: هذه المباراة مهمة لكلا الفريقين، لأنها ضمن الأدوار الإقصائية، نحن نجحنا في دور المجموعات في الحصول على صدارة أصعب مجموعة في البطولة.. هذه المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين، وسوف نحاول أن نحافظ على تركيزنا من أجل تحقيق الفوز.

وأضاف: مدرب العراق عماد محمد لعب في إيران، ونحن نحترمه كثيراً، لكن أنا أيضاً أعرف كرة القدم في العراق وعندي معرفة بلاعبيهم منذ الماضي، وقد تقابلنا مع منتخبات العراق كثيراً، وكلا الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، وآمل أن يكون الفوز من نصيب الفريق الذي يستحق.

وشدد بالقول: منتخب العراق يستحق التأهل إلى ربع النهائي، وهم فريق جيد وقوي للغاية، ولديه قدرات فنية وبدنية وتكتيكية، ونحن لدينا استراتيجية للتعامل مع هذه المباراة بالاعتماد على التحليل الذي قمنا به لمنتخب العراق.

وأوضح: خضنا في دور المجموعات مباريات قوية أمام فرق قوية مثل قطر وأستراليا وفيتنام، حيث في مجموعتنا خرج منتخب فيتنام من البطولة رغم أنه جمع 6 نقاط، وسوف نستفيد من خبرة مباريات الدور الأول لنقدم مباراة قوية اليوم.

وقال لاعب إيران ميلاد كور: مباريات الأدوار الإقصائية لها حساسيتها الخاصة، ونحن سوف نحاول خوض المباراة بتركيز كامل من أجل تحقيق الفوز، نحن نحترم منتخب العراق، ولكننا أتينا إلى هنا من أجل الفوز بلقب البطولة، وجميع اللاعبين سيكونوا في حالة جيدة ولديهم الحماس.

وكشف: أنا لعبت ضد العراق عدة مرات من قبل، وأعرف طريقة لعبهم، وهم يمتازون بالقوة العالية، ولكنني أفكر فقط في الفوز.

وكان منتخب إيران تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام أستراليا وفيتنام، حيث فاز على قطر 1-0 وخسر أمام أستراليا 2-3 ثم فاز على فيتنام 3-1.

في المقابل حصل العراق على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على إندونيسيا 2-0 وخسر أمام أوزبكستان 0-1 وتعادل مع سوريا 1-1.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تتأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2023 في إندونيسيا.

ربع النهائي

إيران - العراق

الملعب: ستاد جار، طشقند

ركلة البداية: الساعة 3:00 عصراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)