مشاورات بریطانیة - اسرائیلیة حول الاتفاق النووي الایراني

كشفت رئيسة الوفد البريطاني الى مفاوضات فيينا " ستيفاني القاق" عن اجراء مشاورات بريطانية مع كبار ممثلي الكيان الاسرائيلي حول الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين القوى الكبرى والجمهورية الاسلامية الايرانية.

مشاورات بریطانیة - اسرائیلیة حول الاتفاق النووي الایراني

وقالت المسؤولة البريطانية في رسالة نشرتها على صفحتها في تويتر اليوم الثلاثاء ان الجانبين البريطاني والاسرائيلي دخلا في محادثات مكثفة لمدة يومين موضحة ان الطرفين ناقشا المذكرات بخصوص البرنامج النووي الايراني وما وصفته بنشاطات طهران على الصعيد الاقليمي.

وكان الكيان الاسرائيلي قد بعث وفدا الى فيينا للاخلال بالمفاوضات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والاطراف الاخرى بخصوص البرنامج النووي.  

واعلن مصدر مطلع انه عندما بدأت المفاوضات في فيينا كان هنالك تنسيق واضح بين الدول الاوروبية الثلاث الاعضاء في برنامج العمل المشترك والكيان الاسرائيلي في هذه المفاوضات مؤكدا ان الجانبين يقومان بمحادثات مستمرة للاخلال بسير المفاوضات وافشال الاتفاقيات والمعاهدات التي تم التوصل اليها في عام 2015.

وأكد المصدر ان تعاظم دور ايران ازاء التطورات الاقليمية والدولية الذي ادى الى ضعف التواجد الصهيوني من جهة وهبوط مصالح الدول الاوروبية الثلاث للاتجار وبيع الاسلحة، يعتبر من اهم محاور القلق بين الصهاينة والدول المذكورة.