وزیر الاقتصاد: الإجراء الذی اتخذته FATF یقلل من مخاطر التجارة الدولیة مع إیران

اعلن وزير الاقتصاد والمالية الايراني احسان خاندوزي انه بعد شطب ايران من تحت البند السابع لمجموعة العمل المالي الدولية (FATF)، سيتم تقليل مخاطر العلاقات التجارية مع إيران.

وزیر الاقتصاد: الإجراء الذی اتخذته FATF یقلل من مخاطر التجارة الدولیة مع إیران

وقال خاندوزي في تصريح له : بعد رسالة الاحتجاج الإيرانية وموافقة مجموعة العمل المالي على طلب إيران إزالة بعض القيود المالية، تم شطب إيران من تحت البند السابع ، وتم إرسال ذلك عبر البريد الإلكتروني إلى جميع البلدان.

واوضح وزير الاقتصاد حول هذا الاجراء الذي اتخذته مجموعة العمل المالي: المجموعة الخاصة اتخذت نوعين من الإجراءات ضد إيران، أحدهما كان القائمة السوداء، والتي كانت ظالمة وسياسية تماما ومازالت مستمرة.

وأضاف: الإجراء الثاني استند إلى قرارات العقوبات ضد إيران، والتي تم تنفيذها على شكل توصيات تعرف بالبند 7، وتم تقديم توصيات إلى الدول الأعضاء بشأن ممتلكات إيران وأصولها.

وتابع وزير الاقتصاد: منذ تشرين الأول/أكتوبر ومع انتهاء فترة القيود الواردة في قرارات مجلس الأمن الدولي، كان من المفترض أن تنتهي أيضا توصيات مجموعة العمل المالي ضد إيران، لكن توصيات هذه المجموعة في تشرين الثاني/نوفمبر أظهرت انها لا تزال متمسكة بالقيود ضد إيران، لذا فقد قدمنا رسالة احتجاج على ذلك.

وقال: بعد قبول مجموعة العمل المالي للاعتراض القانوني الإيراني، تم الإعلان عبر البريد الإلكتروني لجميع الدول الأعضاء عن شطب جمهورية إيران الإسلامية من تحت البند 7 من المجموعة.

واكد خاندوزي: انه بهذا الإجراء، سيتم تقليل مخاطر العلاقات التجارية مع إيران وسيفيد تفاعلات إيران الدولية.