ماهی حقیقة قضیة إلغاء رحلات العمرة من إیران؟

أوضح ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج و الزيارة، حجة الاسلام السيد عبدالفتاح نواب أحدث التطورات المرتبة برحلات العمرة من إيران والمشاكل التي تواجه هذه الرحلة الروحانية.

ماهی حقیقة قضیة إلغاء رحلات العمرة من إیران؟

 قال حجة الإسلام والمسلمين نواب: "أجرى وكلاء الحج والعمرة، كما في السنوات السابقة، المشاورات والإجراءات اللازمة لتنظيم حج العمرة، وتم إعداد جميع خطط الطيران والبنية التحتية اللازمة لإيفاد الحجاج إلى المملكة العربية السعودية"، مبينا: "ولكن للأسف، تم إلغاء الرحلات حتى إشعار اخر بسبب مشاكل فنية، حسب قول مسؤولي البلد المضيف".

وذكر ممثل الولي الفقيه أن السبب الأهم لهذا القرار هو عدم الحصول على الإذن النهائي من المملكة العربية السعودية، قائلا: "أن شركة الطيران الإيرانية قدمت جدول الرحلات ونوع الطائرة ورقمها الدولي المحدد وسعتها ولكن للأسف لم تحصل على التصريح والإذن النهائي اللازم لدخول السعودية".

وأضاف: "الآن، متابعة الإجراءات القانونية جارية وتقوم وزارة الخارجية ووزارة الطرق والتنمية الحضرية ومنظمة الطيران المدني في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمتابعة الموضوع، ونأمل أن يتم حل هذا الموضوع في أقرب وقت وتبدأ رحلات العمرة بشكل جيد".