إیران تبیع نفطها علانیة.. والعالم بحاجة لخامها

أکد عضو في لجنة الطاقة بمجلس الشوری الإسلامي أننا استطعنا بالدبلوماسیة النشطة تحقیق رقم مبیعات کبیرة من الخام الإیراني والیوم نبیع خامنا علانیة لزملائنا الدولیین.

إیران تبیع نفطها علانیة.. والعالم بحاجة لخامها

وصرح قاسم ساعدي  ان هذا الحجم من مبیعات الخام الإیراني سیساهم بکثیر في الإقتصاد الوطني ومن جهة أخری، مع رفع حجم المبیعات تم کسر العقوبات السیاسیة والإقتصادیة تلقائیا.

وتابع أن هناک زبائن جیدون للنفط الإیراني ونبیع خامنا علانیة موضحا أن إیران لاتعتمد علی عدة دول لبیع خامها بل العالم لایمکنه تلبیة حاجاته للطاقة من دون الخام الإیراني ولا یستطیع أي قوة کبری ملء الفراغ الإیراني في سوق النفط. والیوم العالم بحاجة للنفط الإیراني ولایمکن لأی بلد الحؤول دون بیع الخام الإیراني.

وأوضح أن القوی الکبری لایمکنها أن تجد بدیلا للنفط الإیراني وکلما تزید السعودیة من صادراتها للنفط لایمکنها تغطیة حاجات العالم. والإحتیاطات النفطیة الأمریکیة تنخفض ولم یؤثر ضجيج هذا البلد بشأن الحظر النفطي الإيراني وتوصلت أمريكا إلى نتيجة أن سياسة الحظر قد فشلت في مجال الطاقة.

وقال انه من جهة أخری نظرا للعقوبات التی فرضتها أوروبا وأمریکا ضد روسیا فعقدت موسکو إجتماعات مع الشرکات العلمیة والتقنیة الإیرانیة وقامت بتبادلات علمیة معها مضیفا أن روسیا تسعی لملء الفراغات في مجالي الصناعة والتکنولوجیا عبر الشرکات العلمیة والتقنیة الإیرانیة.