وفد ایراني تجاري تقني یزور فنزویلا

سيقوم وفد ايراني مكون من رجال الأعمال والتقنيين بزيارة فنزويلا في سبتمبر/ايلول القادم بغرض تطوير السوق العلمية في البلاد.

وفد ایراني تجاري تقني یزور فنزویلا

وافاد بيان معاونية الشؤون العلمية والتكنولوجية بمكتب رئاسة الجمهورية، ان مركز التعاملات الدولية للعلوم والتكنولوجيا التابع لها، سيرسل وفدا يضم ممثلي شركات معرفية وإبداعية الى فنزويلا للتعرف على البنية التحتية التكنولوجية في هذا البلد وتطوير سوق المنتجات الإيرانية.

ويتضمن برنامج الوفد الايراني عقد اجتماعات مع الشركات الفنزويلية المناظرة ، وزيارة مراكز الإنتاج الصناعي، وعقد ندوات تدريبية تجارية مع فنزويلا، واقامة معرض للمنتجات المعرفية.

وسيسافر الوفد التجاري والتقني الى فنزويلا في الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر/ايلول القادم، ويضم الشركات العاملة في مجالات الزراعة وتربية الحيوانات والأدوية والمكملات الغذائية والمعدات الطبية والأدوات الدقيقة والمعدات المتطورة والنفط والغاز والبتروكيماويات والبوليمرات والمواد المتقدمة والصناعات الإبداعية وتكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية وإعادة التدوير والخدمات، وسيتم عرض منتجاتهم وقدراتهم إلى التقنيين والشركات التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين في فنزويلا.

يذكر ان وزيري العلوم والتكنولوجيا، والزراعة الفنزويليين قد زارا ايران في وقت سابق على رأس وفد من الشركات التجارية والتقنية في فنزويلا.

وتفقد الوفد الفنزويلي في هذه الزيارة ، المعرض الدائم للتقنيات الايرانية.

وبعد الاطلاع على إنجازات ومنتجات الشركات الإبداعية، اعلن وزير العلوم والتكنولوجيا الفنزويلي عن استعداد بلاده لاستضافة هذه المنتجات وتنمية تصدير المنتجات الإيرانية الثقافية والإبداعية.

وبعد زيارة الوفد الفنزويلي لايران، ستتوجه الشركات الإيرانية المعرفية والإبداعية إلى فنزويلا في سبتمبر/ايلول القادم بهدف تسريع التعاون العلمي والتكنولوجي والتعاملات بين البلدين وتنفيذها في شكل مشاريع ثنائية مشتركة.