معرف الأخبار: 852025

وفاة 56 شخصا وفقدان 18 آخرین جراء السیول في إیران

أعلن رئيس هيئة الإنقاذ والإغاثة التابعة لجمعية الهلال الأحمر في الجمهورية الإسلامية الإيرانية "مهدي ولي بور"، وفاة 56 شخصًا وفقدان 18 آخرين جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت 21 محافظة في البلاد .

وأضاف ولي بور صباح اليوم السبت: توفى 56 شخصًا وفقد 18 آخرين جراء السيول الأخيرة التي اجتاحت 21 محافظة في البلاد.

وأوضح أنه جرى خلال الأيام الأخيرة تقديم المساعدة لـ 17638 مواطنا، وتم نقل 2500 شخص إلى أماكن آمنة، كما حصل 3700 شخص على أماكن إقامة طارئة.

وتابع: من يوم 23 يوليو لغاية الآن اجتاحت السيول 21 محافظة بالبلاد وأكثر المحافظات تضررا من السيول مساء أمس الجمعة كانت لرستان وطهران ويزد وأصفهان وجهارمحال وبختياري.

وتابع أنه في الوقت الراهن تتأثر المناطق التي تقطنها العشائر في محافظتي يزد وجهارمحال وبختياري بالسيول.

واجتاحت موجة من الأمطار الغزيرة والتي أدت إلى وقوع سيول أودت بحياة العديد من الأشخاص.

وأدت الأمطار الغزيرة الهاطلة التي بدأت قبل أيام وما زلت مستمرة في بعض المناطق في إيران إلى حدوث فيضانات في بعض الأنهار، وسيول جارفة اجتاحت العديد من المناطق في غالبية محافظات البلاد.

وقبل أيام أدت السيول في منطقة استهبان بمحافظة فارس جنوب إيران إلى مصرع 21 شخصا فيما أدت خلال اليومين الأخيرين في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد إلى مصرع عدة أشخاص وفي منطقة شمال محافظة طهران الجبلية أدت لغاية الآن إلى مصرع 8 أشخاص وهنالك 19 شخصا آخر في عداد المفقودين والبحث جار عنهم.

وأدت السيول الحاصلة في السفوح الجبلية الواقعة شمال العاصمة طهران إلى سيول وانهيار في التربة في بعض المناطق فيها.

ووجهت جمعية الهلال الأحمر التحذيرات اللازمة المواطنين بعدم التواجد في ضفاف الأنهار والسهول المعرضة لحدوث السيول فيها، وهرعت الفرق التابعة لها لتقديم المساعدة الإغاثية للمواطنين الذين هم بحاجة لها.

وأسفرت الأمطار والسيول الناجمة عنها عن وقوع أضرار مادية كبيرة في الوحدات السكنية والمنشآت والطرق وانقطاع مؤقت للتيار الكهربائي في بعض المناطق وقطع بعض الطرق خاصة في القرى والأرياف.