انخفاض درجة الحرارة بشکل غیر مسبوق فی مدینة زابل منذ 59 عاما

أكد المدير العام لمنظمة الانواء الجوية في محافظة سيستان وبلوشستان شرق ايران "محسن حيدري" ان انخفاض درجة الحرارة قد حطم الرقم القياسي في مدينة زابل بالمحافظة منذ 59 عاما والتي شهدت أقل درجة حرارة اليوم السبت، حيث بلغت درجة الحرارة ۱۱.۲ درجة سانتيغراد.

انخفاض درجة الحرارة بشکل غیر مسبوق فی مدینة زابل منذ 59 عاما

وقال المسؤول: ان مدينة ميرجاوة الحدودية سجلت أقل درجة حرارة تم تسجيلها في الانواء الجوية لهذه المدينة، وهو الأقل نسبة منذ تأسيس هذه المنظمة في عام  2005 حتى الآن.

وشدد " حيدري " على أن أقل نسبة لدرجة الحرارة شهدتها مدينة زاهدان في الشهر الجاري كانت ۱۱.۲، أي أن هذه النسبة لم تشهدها المدينة خلال الاعوام الـ ۱۰ الأخيرة.

وقد وصل ارتفاع الثلوج في بعض المناطق في ايران الى أكثر من 5 أمتار فيما غطت الثلوج المتساقطة 11% من مساحتها بنحو 183 كيلومترا مربعا في شتى ارجاء البلاد.

وحسب المعلومات التي نشرتها شركة ادارة المصادر المائية في ايران، فإن نسبة تساقط الثلوج على مستوى ايران بلغ 11.13 بالمائة من مساحة البلاد ما يعادل 183 كيلومترا مربعا.

ويظهر ارتفاع الثلوج في مناطق مختلفة من ايران أنه بلغ 25.83 ميليمترا على مستوى البلاد ويشير الى زيادة بلغت 89% قياسا للعام الماضي، فيما وصل ارتفاع الثلوج في مناطق غرب وشمال غرب ايران الى 5 أمتار و30 سانتيمترا.

وقد اعلنت منظمة الانواء الجوية الايرانية في العاصمة طهران أن الأخيرة على موعد مع تساقط الثلوج وعواصف ثلجية فيما تستمر برودة الطقس حتى يوم غد الأحد.

وأكدت المنظمة أن طهران ستشهد في الساعات الاخيرة من اليوم السبت الى يوم غد الاحد نشاط موجة هطول الامطار وتساقط الثلوج في مناطق مختلفة، وأوضحت أن هذه الموجة سوف تنحسر بصورة تدريجية لتشهد زيادة درجة الحرارة.