استشهاد ثلاثة من قوات الحرس الثوری والتعبئة فی زاهدان

أعلنت العلاقات العامة للقوات البرية التابعة للحرس الثوري في جنوب شرق البلاد استشهاد ثلاثة من قوات الحرس الثوري والتعبئة الشعبية (البسيج) وإصابة 32 آخرين خلال الحادث الإرهابي في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان .

استشهاد ثلاثة من قوات الحرس الثوری والتعبئة فی زاهدان

وأوضح العميد إبراهيمي زاده اليوم السبت ان "سيد حميد رضا هاشمي"، و"محمد أمين آذر شكر" و"محمد أمين عارفي" من قوات الحرس الثوري والتعبئة الشعبية استشهدوا وأصيب 32 آخرون أمس الجمعة خلال الحادث الإرهابي في مدينة زاهدان.

وكان محافظ سيستان وبلوجستان "حسين مدرس خياباني" اعلن ليلة أمس الجمعة استشهاد 19 شخصا وإصابة 20 آخرين من بينهم كوادر قوى الأمن الداخلي في الحادث الإرهابي الذي وقع في مركز المحافظة زاهدان.

 واضاف أن بعض مثيري الشغب المنتمين لجماعات إرهابية وانفصالية معروفة هوياتهم ، قاموا بمهاجمة أحد مراكز قوى الأمن الداخلي بمواد حارقة واسلحة نارية بقصد الاستيلاء عليه.

وقال مدرس خياباني: ان الأشخاص الذين أرادوا السيطرة على مركز قوى الأمن الداخلي كانوا إرهابيين ومن ثم بادروا الى إشعال النار في الممتلكات العامة ونهب وإضرام النار في العديد من المحلات التجارية التابعة للمواطنين وألحقوا أضرارًا بالبنوك والمراكز الحكومية.

وكانت وسائل إعلامية تابعة لما يسمى بـ "جيش العدل" أعلنت مساء أمس الجمعة تبني هذه الزمرة التكفيرية للأعمال الإرهابية في زاهدان فيما أفاد مصدر أمني مطلع مقتل عنصرين تابعين لهذه الزمرة الإرهابية خلال الحادث وهما "عبدالمجيد ريغي" و"ياسر شه بخش" على يد قوات الأمن.