ضبط أکثر من طن من المخدرات فی سیستان وبلوشستان

اعلن قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان "دوست علي جليليان" عن ضبط طن و212 كيلوغراما من المخدرات في المحافظة خلال الـ72 ساعة الماضية.

ضبط أکثر من طن من المخدرات فی سیستان وبلوشستان

 ادلى قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان لمراسل وكالة إرنا اليوم الثلاثاء، بأنه وبعد تلقي النخب الاستخبارية معلومات عن نشاط تجار المواد الافيونية، قامت فرق العمليات الخاصة التابعة لشرطة مكافحة المخدرات في مدن سراوان ،زابل ،زاهدان وخاش بالتعرف على المتاجرين ووضع القضية على جدول أعمالها.

واشار الى انه في عملية شرطة سراوان لم يكن لدى تجار الموت الجرأة لمواجهة رجال الشرطة و لاذوا بالفرار تاركين وراءهم المخدرات التي كانت بحوزتهم وعليه تم ضبط 500 كلغ من الأفيون و100 كلغ من الحشيش من المكان الذي كانوا متواجدين فيه.

واما في عملية شرطة زابل، اوضح قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان بأن عناصر الشرطة اصدرت أمرا بإيقاف سيارة بيجو محملة بالمخدرات إلا أن السائق لم يمتثل واستمر في السرعة والفرار لمسافة معينة و لاذ بالفرار بعد خروجه من السيارة، حينها تم تفتيش السيارة وتم العثور على 250 كلغ من المواد الافيونية المخدرة.

كما افاد جليليان بأن تجار الموت في خاش لاذوا بالفرار لعدم قدرته مواجهة رجال الشرطة تاريكين ورائهم 297 كيلو و500 غرام من الأفيون في مكان تواجدهم.

واضاف بأن عناصر الشرطة في إحدى قرى زاهدان أصدروا أمرا بإيقاف سيارة بيجو محملة بالمخدرات وتم إيقافها وضبط 55 كلغ من الأفيون أثناء تفتيشها وتم إلقاء القبض على أحد المهربين .

وخلص جليليان بالقول انه وفي هذه العمليات الأربع للشرطة، تم ضبط ما مجموعه طن و112 كلغ من مخدرات الأفيون و100 كلغ من الحشيش، وتم إلقاء القبض على مهرب وحجز مركبتين، ومازالت الشرطة تلاحق المهربين الفارين لإلقاء القبض عليهم.