وزیر النفط : عودة محطات الوقود الى الخدمة فی غضون الساعات القلیلة القادمة

اعلن "جواد اوجي" وزير النفط الايراني، ان جميع محطات التزود بالوقود على صعيد البلاد ستعود الى الخدمة في غضون الساعات الثلاث القادمة؛ مضيفا انه تم اعادة تشغيل ما يبلغ 1625 منها لحد الان.

وزیر النفط : عودة محطات الوقود الى الخدمة فی غضون الساعات القلیلة القادمة

طهران / 18 كانون الاول / ديسمبر / إرنا –

وزير النفط الايراني، ادلى بهذا التصريح اليوم الاثنين وعلى  هامش تفقده محطات التزود بالوفود في العاصمة طهران؛ مبينا انه منذ الساعة العاشرة صباحا تعرض عدد من المحطات الى هجوم سيبراني ما ادى الى خروجها عن الخدمة.

واكد "اوجي"، بانه "فور تبلغ الانباء بهذا الشأن تشكلت لجنة طوارئ تابعة للشركة الوطنية للمنتجات النفطية بمشاركة المسؤولين المعنيين لدى وزارة النفط، حيث اصدرنا الايعازات اللازمة لحشد الطاقات وحل هذا الاشكال".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد وزير النفط الايراني بأن العطل الفني (الإلكتروني) الذي أصاب محطات الوقود في البلاد، هو بسبب هجوم سيبراني، منوها بإعادة تشغيلها وعودتها إلى الخدمة بشكل يدوي.

وأوضح أوجي : بعد الهجوم السيبراني الذي تسبب في تعطل 60 بالمئة من محطات تزويد الوقود عبر الأنظمة الاكترونية والبطاقات الذكية .. تم إعادة تشغيل 30 بالمئة منها باستخدام النظام اليدوي وحتى الساعة 2 ظهرا ستعود جميع محطات البلاد إلى الخدمة بشكل يدوي.