الثلوج تکسو 11% من مساحة ایران وترتفع 5 أمتار فی بعض مناطقها

وصل ارتفاع الثلوج في بعض المناطق في ايران الى أكثر من 5 أمتار فيما غطت الثلوج المتساقطة 11% من مساحتها بنحو 183 كيلومترا مربعا في شتى ارجاء البلاد.

الثلوج تکسو 11% من مساحة ایران وترتفع 5 أمتار فی بعض مناطقها

وحسب المعلومات التي نشرتها شركة ادارة المصادر المائية في ايران، فإن نسبة تساقط الثلوج على مستوى ايران بلغ 11.13 بالمائة من مساحة البلاد ما يعادل 183 كيلومترا مربعا.

ويظهر ارتفاع الثلوج في مناطق مختلفة من ايران أنه بلغ 25.83 ميليمترا على مستوى البلاد ويشير الى زيادة بلغت 89% قياسا للعام الماضي، فيما وصل ارتفاع الثلوج في مناطق غرب وشمال غرب ايران الى 5 أمتار و30 سانتيمترا.

وقد اعلنت منظمة الانواء الجوية الايرانية في العاصمة طهران أن الأخيرة على موعد مع تساقط الثلوج وعواصف ثلجية فيما تستمر برودة الطقس حتى يوم غد الأحد.

وأكدت المنظمة أن طهران ستشهد في الساعات الاخيرة من اليوم السبت الى يوم غد الاحد نشاط موجة هطول الامطار وتساقط الثلوج في مناطق مختلفة، وأوضحت أن هذه الموجة سوف تنحسر بصورة تدريجية لتشهد زيادة درجة الحرارة.

ومن المتوقع أن تشهد الرحلات في المدن وبينها التأخير واحتمال الغاء الرحلات الجوية والحاق خسائر بالزراعة اثر هطول الامطار الغزيرة التي تستمر في الساعات الاخيرة من اليوم السبت الى يوم غد الاحد.

ودعا المسؤولون في هذه المنظمة المواطنين الى تجنب السفر غير الضروري في هذه الايام وتنظيم استهلاك الوقود واستعداد اجهزة الاغاثة في المدن والطرق لتقديم الخدمات خاصة خلال اليومين المقبلين.