الموندیال 2022تحت أنظار الجماهیر والأساطیر

أنهتِ اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث تحضيراتِها الجادة لانطلاقة الجولة الترويجيَّة للنسخة الأصلية لكأس العالم التي تبدأ فعليًّا يوم غدٍ الخميس خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك مع بقاء ستة أشهر تقريبًا على انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022™.

الموندیال 2022تحت أنظار الجماهیر والأساطیر

يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة الحماس في قطر وأنحاء المنطقة لاستضافة الحدث المرتقب الأكثر أهمية على الساحة الرياضية العالمية، والذي يقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة، في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بانطلاق جولة النسخة الأصلية لكأس العالم في قطر، والتي تأتي قبل بدء الجولة العالميَّة للكأس.

وقال المولوي: «تتزايد وتيرة الحماس والترقب يومًا تلو الآخر، على الطريق لاستضافة النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، والتي تكتسب أهمية خاصة باعتبارها النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط».

وأضاف: «يفصلنا 200 يوم فقط عن انطلاق صافرة مباراة الافتتاح لمونديال قطر 2022، ويسرنا أن ندعو الجميع لاغتنام الفرصة لإلقاء نظرة من كثب على النسخة الأصلية لكأس العالم، خلال هذه الجولة الرائعة في قطر والتي ستتواصل لتشمل دولًا أخرى حول العالم».

وبإمكان المشجعين في قطر إلقاء نظرة على النسخة الأصلية من الكأس الشهيرة مع استضافة قطر للجولة الترويجية للكأس خلال الفترة من 5- 10 مايو الجاري، والتي تشمل عددًا من أبرز معالم الجذب السياحية في البلاد، ومن ضمنها حديقة أسباير، ومرسى لوسيل، وسوق واقف، إضافة إلى مدينة مشيرب قلب الدوحة.

وتعدُّ فعالية جولة الكأس احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية لكأس العالم، وتسبق جولة كأس العالم برعاية كوكا كولا، والتي ستُختتم في الدوحة قبل انطلاق صافرة مباراة الافتتاح لمونديال قطر 2022 في استاد البيت في 21 نوفمبر.

وستشهد فعاليات جولة كأس العالم المتاحة لعامة الجمهور، حضور مجموعة من الضيوف المميزين والشخصيات البارزة والأساطير في عالم كرة القدم، بما يسهم في تعزيز الأجواء خلال هذه المناسبة ويغمر الكثير من المشجعين الذين يخططون لحضور مباريات البطولة، بمشاعر التشويق والحماس مع قرب انطلاق المهرجان الكروي العالمي أواخر العام. كما سيحظى الحضور بباقة من الأنشطة مع إتاحة الفرصة لهم للفوز بتذاكر المباراة الافتتاحية للبطولة والتي ستجمع بين منتخبَي قطر والإكوادور.

ويمكن لعامة الجمهور مشاهدة النسخة الأصلية لكأس العالم بدءًا من الساعة 6 مساءً وحتى 9 مساءً، حيث تستضيف حديقة أسباير الكأس يوم الخميس 5 مايو، وملعب الكريكيت في المنطقة الصناعية الجمعة 6 مايو، ومرسى لوسيل السبت 7 مايو، وسوق واقف الأحد 8 مايو، ومدينة مشيرب قلب الدوحة الاثنين 9 مايو. ويستضيف الكأس خلال فترة النهار، العديد من الشركات والمؤسسات بما في ذلك قطاعا الصحة والتعليم، فيما من المقرر أن يشهد اليوم الأخير من جولة الكأس في 10 مايو احتفالية خاصة في الحي الثقافي كتارا.