إنتاج روبوت صناعی إیرانی بسبع درجات من الحریة

نجح متخصصون في شركة معرفية ايرانية في انتاج روبوت صناعي يتمتع بسبع درجات من الحرية، يستخدم في خطوط تعبئة المنتجات البتروكيماوية وصناعات الاسمنت.

إنتاج روبوت صناعی إیرانی بسبع درجات من الحریة

 صرح رئيس مجلس إدارة شركة ألبرز بيمان للآلات، محمد علي خزاعي، فيما يتعلق بمنتجات هذه الشركة وتطبيقها: "تعمل شركة البرز بيمان للآلات في مجالين. ومن منتجات هذه الشركة روبوت صناعي بسبعة درجات حرية والذي تمكن من الحصول على جائزة علمية".

وأضاف: "هذا الروبوت ليس له نموذج أجنبي مشابه وقد قمنا بترقيته لأول مرة في إيران والعالم. ويستخدم الروبوت المذكور في خطوط تعبئة المنتجات البتروكيماوية والصناعات الأسمنتية، ويمكنه تعبئة المنتجات أوتوماتيكياً في أكياس 50 كغم ووضعها على المقطورة. هذا الروبوت قادر على تعبئة 20 كيسًا في كل عملية".

إنتاج روبوت صناعي إيراني بسبع درجات من الحرية لاستخدامه في خطوط تعبئة المنتجات

وتابع خزاعي: "بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتصميم وتوطين أكثر من 150 قطعة ومعدات تستخدم في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات لأول مرة في البلاد. وبسبب العقوبات والظروف الاقتصادية، لم يكن من الممكن استيراد هذه الأجزاء. ولحسن الحظ، تم تركيب وتشغيل جميع الأجزاء البالغ عددها 150 قطعة في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات وقد تم استخدامها بنجاح".

وعن أكبر إنجاز لهذه المجموعة قال: "أهم شيء في مجموعتنا هو الثقة في الطلاب والخبراء الإيرانيين. وبدعم ومساعدة هؤلاء الأشخاص، تمكنا من تصميم هذا الروبوت وتثبيته لأول مرة. لقد تم هذا العمل العظيم بجهود النخب الإيرانية".