تعیین "نادر نورمحمد" کقائم بأعمال الطلبة الإیرانیین فی العراق

أصدر وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الايراني، محمدعلي زلفي غل قرارا بتعيين الدكتور نادر نور محمد مستشارا علميا ومشرفا على الطلبة الإيرانيين في العراق.

تعیین "نادر نورمحمد" کقائم بأعمال الطلبة الإیرانیین فی العراق

صرح وزير العلوم في نص مرسوم تنصيب نادر نور محمد: "نظرا للالتزام والخبرات القيمة لديك في مجال التعليم العالي وبناء على البند 7 من المادة ج من المادة 2 من قانون إنشاء وزارة العلوم والبحث والتكنولوجيا الذي أقره مجلس الشوري الإسلامي الإيراني، تم تعيينك "مستشاراً أكاديمياً ومشرفاً على شؤون الطلاب الإيرانيين في العراق لمدة سنتين".

وتابع: "بالإضافة إلى استيفاء الواجبات المنصوص عليها في القانون والالتزام التام باللوائح التي تحدد واجبات المستشارين العلميين لوزارتى العلوم والأبحاث والتكنولوجيا والصحة والعلاج والتعليم الطبي، نتوقع من سيادتك القيام بالأمور المتعلقة بالاتصال العلمي والتكنولوجي للعراق كمستشار علمي هناك.

وأضاف: "كذلك أوكد على اهمية التحديد الدقيق للمواهب والمرافق العلمية المتوفرة في ذلك البلد، وتهيئة الظروف لاستغلالها، وإقامة التواصل والتعاون العلمي مع الجامعات ومراكز البحوث في الوطن الإسلامي، وخاصة استقطاب الطلاب والتقنيين، في إطار سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية".