جامعة ساو باولو البرازیلیة تطلب إنشاء دورة لتعلیم اللغة الفارسیة

ابدى سفير البرازيل لدى ايران خلال لقائه مساعد رئيس جامعة طهران للشؤون الدولية، اهتمامه بإنشاء دورة للغة الفارسية في بلاده وطلب إنشاء دورة لتعليم اللغة والادب الفارسي في جامعة ساو باولو.

جامعة ساو باولو البرازیلیة تطلب إنشاء دورة لتعلیم اللغة الفارسیة
وذكرت العلاقات العامة بجامعة طهران ان الهام أمين زادة مساعد رئيس جامعة طهران للشؤون الدولية وخلال لقئاخ سفير البرازيل لدى ايران "اداواردو ريكاردو جراديلوني نيتو " وافق على تأسيس دورة لتعليم اللغة الفارسية في جامعة ساو باولو.

من جانبه اشار السفير البرازيلي "إدواردو ريكاردو جراديلوني نيتو"، الى العلاقات الطيبة بين إيران والبرازيل في مختلف المجالات، ووصف مجال التعاون الأكاديمي بين البلدين بأنه مناسب للغاية.

وفي هذا اللقاء أوضحت "أرلين إليزابيث كليمشا"، الأستاذة في قسم الأدب الشرقي بجامعة ساو باولو، أن بعض اللغات الشرقية مثل العربية والأرمنية يتم تدريسها في قسم الدراسات الشرقية بهذه الجامعة، وأن هذه الجامعة مهتمة بإضافة اللغة الفارسية إلى المقررات الموجودة.

وفي هذا اللقاء الذي عقد بحضور محمود رضا دلاور مدير عام أعضاء هيئة التدريس والطلاب الأجانب، وعبد المجيد اسكندري مدير عام العلاقات الدولية بجامعة طهران، تمت مناقشة أمور أخرى منها إمكانية تبادل الطلاب، وتوفير أستاذ في الأدب الفارسي، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين.