إجراء ثلاث عملیات جراحیة للقلب فی آن واحد لأول مرة فی مدینة یزد

إجريت ثلاث عمليات جراحية ناجحة للقلب في آن واحد ولأول مرة في مدينة يزد (وسط) حيث تم إجراء هذه العمليات لاستبدال الصمام الأبهري للقلب في مركز القلب بمستشفى أفشار في هذه المدينة.

إجراء ثلاث عملیات جراحیة للقلب فی آن واحد لأول مرة فی مدینة یزد

وأكد رئيس فريق العمليات الجراحية في جامعة الشهيد صدوقي للعلوم الطبية الذي أجرى هذه العمليات " حسن حقاني ‌نجاد"، في حديث لمراسل وكالة أنباء في مدينة يزد، أن هذه العمليات تعتبر انجازا عظيما لهذه الجامعة، موضحا أنه ونظرا للإمكانيات العلمية والطاقة البشرية فيها، فقد تم في وقت سابق اجراء 4 عمليات استبدال الصمام الأبهري للقلب بهذه المدينة.

وأضاف المسؤول قائلا: انه يتم ولأول مرة استبدال الصمام الأبهري لقلوب ثلاثة مرضى في آن واحد، وتمت كل هذه العمليات بنجاح حيث أن الوضع الصحي لهؤلاء المرضى جيدة.

وشدد هذا المتخصص في القلب والعروق على أنه تم في هذه العمليات استبدال صمام القلب بدلا من العملية المفتوحة للقلب، مؤكدا أن اجراء مثل هذه العمليات تتم لأشخاص هم في حالة خطرة.

واعتبر "حقاني نجاد" التعاون الدقيق والجاد من قبل الطاقم الطبي في مستشفى أفشار في يزد ميزة لهذا النوع من العمليات الجراحية وقال: لقد تألق جميع المتخصصين المشاركين في هذه العملية بشكل مشرق جدا.