إیران تعلن استعدادها لنقل خبراتها فی المجال الصحی إلى دول المنطقة

اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بهرام عين اللهي، استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لنقل خبراتها الناجحة في المجال الصحي الى دول المنطقة.

إیران تعلن استعدادها لنقل خبراتها فی المجال الصحی إلى دول المنطقة

جاء ذلك في تصريح ادلى به عين اللهي فور وصوله الى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة 69 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، بهدف تعزيز الدبلوماسية الصحية والتعاون الصحي الإقليمي.

وقال وزير الصحة الايراني: هذا الاجتماع يشكل فرصة مناسبة لتعزيز الدبلوماسية الصحية واتخاذ القرار وتنظيم السياسات الصحية بين الدول الـ 22 الاعضاء في منظمة الصحة العالمية لشرق البحر الأبيض المتوسط ​.

واضاف: ستتم في هذا الاجتماع مناقشة واستعراض حوالي 30 قضية مشتركة ، وفي هذا الاتجاه يشارك خبراء وزارة الصحة بفاعلية.

وأكد وزير الصحة: ​​أن الموضوعات الرئيسية لهذا الاجتماع مخصصة للسيطرة على الأمراض المعدية وغير المعدية لأن الأمراض المعدية لا تزال المشكلة الرئيسية في بعض البلدان المجاورة لنا.

وأعلن عين اللهي استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لنقل خبراتها الناجحة في مجال مكافحة الأمراض والتقدم الصحي والطبي إلى الدول الأعضاء الأخرى في مكتب شرق المتوسط ​​لمنظمة الصحة العالمية.

وفي اليوم الأول من هذا الاجتماع ، التقى وزير الصحة الايراني أحمد المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ووزير الصحة الباكستاني.