عقدت من قبل مؤسسة المصطفى(ص) للعلوم و التکنولوجیا

استضافة فرص بحثیة للعلماء الشباب من قبل 7 جامعات المتمیزة في العالم الاسلامي

حتى الآن، قبلت سبع جامعات من مالیزیا، باکستان، ترکیا، عمان و إیران استضافة فرص بحثیة للعلماء الشباب، وتجری مفاوضات مع مؤسسات علمیة بارزة أخرى في العالم الإسلامي.

أفادت اللجنة الإعلامیّة التابعة لمؤسّسة المصطفى(ص)، من أجل تحقیق مهمة هذه المؤسسة للعلوم و التکنولوجیا في مجال "التآزر و بناء قدرات نشطاء العلوم و التکنولوجیا و الابتکار في العالم الإسلامي" و ایضا في مجال بناء القدرات، و هي خطة انطلقت لتوفیر فرص بحثیة للعلماء الشباب.

في هذا المشروع، دخلت مؤسسة المصطفى(ص) للعلوم و التکنولوجیا، کمصمم ومنفذ للبرنامج، في التفاعل و التعاون مع المعاهد العلمیة والتکنولوجیة في العالم الإسلامي و ستکون مسؤولة عن أنشطة هذا المشروع. ستکون المعاهد العلمیة والتکنولوجیة المختارة في العالم الإسلامي، في شکل المؤسسة المضیفة، مسؤولة عن التقییم النهائي و قبول المتقدمین و تکالیف استضافتهم.

بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إلیها، تحملت اللجنة الدائمة للتعاون العلمي و التکنولوجي للدول الإسلامیة (کومیست) تکالیف سفر 100 باحث سنویًا من بلد المنشأ إلى الوجهة.

 حتى الآن، أعلنت جامعة کوتش الترکیة، ناست باکستان، خلیج عمان، UPM و UPSI في مالیزیا، جامعة صنعتی شریف في إیران و مرکز ICCBS التابع لجامعة کراتشي الباکستانیة عن استعدادهم للتعاون في هذا المشروع.