ماذا تناول الإتصال الهاتفی بین مخبر وبن سلمان؟

تقدم ولی العهد السعودي محمد بن سلمان مساء الجمعة في إتصال هاتفي مع الرئیس بالوکالة محمد مخبر بخالص التعازي في استشهاد الرئیس آیة الله إبراهيم رئیسي ووزیر الخارجية حسین أمیرعبداللهیان مؤکدا علی إستمرار طریقهما في إحیاء العلاقات الثنائية والإقلیمیة.

وتابع أن الطریق الذي شرعاه الشهیدان سیستمر بقوة من جانب السعودیة مؤکدا علی أهمیة تطویر العلاقات بین إيران والسعودیة بالنسبة للمنطقة والعالم الإسلامي قائلا: طهران والریاض تلعبان دورا محوریا في المنطقة والعالم الإسلامي ومع تطویر العلاقات بامکانهما أن ترسما مستقبلا زاهرا للمنطقة.

وأکد بن سلمان علی إستعداد بلاده لتوسیع العلاقات الإقتصادیة مع إيران.

من جانبه شکر مخبر علی الرسائل الودیة للملك وولي العهد السعودیین ومواساتهما مع إيران بمناسبة إستشهاد رئیسي ومشارکة وزیر الخارجية والممثل الخاص للملك السعودي في مراسم تأبین الرئیس ورفاقه.

وتابع أن تطویر العلاقات مع الجیران والدول الصدیقة من النجاحات والإستراتجیات الهامة للرئیس وان فقده صعب علینا لکن لن یتغیر مسار البلد وسیستمر بنفس الروح مؤکدا أن إستمرار سیاسة الجوار وتنمیة العلاقات مع دول المنطقة هو الخیار الوحید أمامنا والتعاون والتعاطف یضمنان الإستقرار والإزدهار في المنطقة.

وقال ان العلاقات بین إيران والسعودیة هامة للعالم الإسلامي ورغم معارضة بعض القوی وصلت الیوم إلی مستوی جید وعلی البلدین تعزیز العلاقات الإقتصادیة لتدعیم العلاقات السیاسیة أکثر من السابق.

وأشار مخبر إلی دعوة الرئیس الشهید من ولی العهد السعودي لزیارة إيران قائلا انني أجدد الدعوة لکم من أجل زیارة البلد الصدیق والشقیق وقبل بن سلمان هذه الدعوة ووجه دعوة أیضا للرئیس بالوکالة لزیارة السعودیة.