إسلامی: غروسی یزور إیران قریباً

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، اليوم الأربعاء، أن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي سيزور إيران قريباً.

إسلامی: غروسی یزور إیران قریباً

 اسلامي قال في تصريح له اليوم الأربعاء، إن التفاعلات والمراقبة مع الوكالة قائمة وسيجري غروسي زيارة إلى إيران في المستقبل.

وأضاف، لقد أوضحت دائما بشكل صريح أن تقارير غروسي المقدمة إلى مجلس المحافظين ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تتكون من جزأين، جزء حول خطة العمل الشاملة المشتركة(الاتفاق النووي) والجزء الآخر حول الضمانات ومعاهدة حظر الانتشار النووي.

وتابع، علاقاتنا قائمة في جزء الضمانات ومعاهدة حظر الانتشار النووي، وتم تركيب كاميرات للوكالة ولديهم مراقبة مستمرة، ومعرفتهم بعملياتنا محدثة؛ وبالإضافة إلى ذلك، فإن مفتشي الوكالة موجودون ويترددون إلى إيران أيضا.

وأكد أن إيران لن تقبل بأي نشاط نووي من شأنه الإضرار بالتفاعل بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأن إيران تتبع قانون العمل الاستراتيجي فيما يتعلق خطة العمل الشاملة المشتركة.

كما أكد أن التقرير الذي تقدمه الوكالة إلى مجلس المحافظين يكون كل ثلاثة أشهر ويقدم إلى مجلس الأمن الدولي كل ستة أشهر، حيث تبلغ فيه عن الالتزام أو عدم الالتزام بالاتفاق النووي. إذا أوفوا بالتزاماتهم، فسوف نفي بالتزاماتنا.