أمیر عبداللهیان یؤکد حق إیران فی الرد على العدوان الإسرائیلی

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، خلال مباحثات مع مسؤولي دول العالم، على حق إيران المشروع في الرد على العدوان الإرهابي الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

أمیر عبداللهیان یؤکد حق إیران فی الرد على العدوان الإسرائیلی

 أمير عبداللهيان قال في تغريدة على منصة "إكس": استمراراً للمشاورات الإقليمية والدولية المهمة، أشرت اليوم (الإثنين) في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وكذلك الأمينين العامين لمنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة شنغهاي للتعاون، إلى الوتيرة التصاعدية لجرائم الكيان الإسرائيلي في المنطقة، وأكدت حق إيران المشروع في الرد على العدوان الإرهابي الذي شنه الكيان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف، كما تحدثت مع وزيرة خارجية إندونيسيا السيدة ريتنو مارسودي، ووزير خارجية سلوفينيا السيدة تانيا فايون، ووزير خارجية ماليزيا محمد حسن، ووزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج، ووزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية الصين وانغ يي، ووزير خارجية الاتحاد الروسي سيرغي لافروف.

وتابع، شرحت في هذه المباحثات، المواقف الواضحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن أهمية السلام والأمن المستدامين في المنطقة ومنع انتشار التوترات، وأكدت على عدم التساهل بشأن الأمن القومي والمصالح الوطنية الإيرانية.