کنعانی: إیران قوة مقتدرة وصانعة للأمن

أکد المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر کنعاني الیوم الإثنین ردا علی سؤال حول العملیة التي نفذتها إيران مساء السبت ضد الکیان الصهیوني أن إيران قوة مقتدرة توفر الأمن.

کنعانی: إیران قوة مقتدرة وصانعة للأمن

وقال کنعاني في مؤتمره الصحفي الیوم الإثنین ان الهجوم علی عدد من القواعد العسکریة الصهیونية في الأراضي المحتلة جاء في سیاق الدفاع القانوني عن النفس مضیفا أن إيران تصرفت بمسؤولية في هذا الشأن، وأعطت التحذيرات اللازمة قبل القيام بأي عمل عسكري عبر الوسائل الدبلوماسية.

وصرح کنعاني ان الإجراء الإيراني کان ضروریا ومتناسبا وتم إستهداف الأهداف العسکریة ونتوقع من الإدارة الأمریکیة أخذ سلوك إيران المسؤول والدقيق وردها المشروع في الحسبان ونکون ممتنة لهذا الإجراء القانوني والمتناسب والمسؤول من جانب إيران بدلا من اتخاذ النهج غیر المسؤول واختیار کلمات غیر لائقة.

وقال اننا نوصي کافة حماة الکیان الصهیوني بأن یکونوا ممتنین للعمل الإيراني المسؤول والمتناسب وأن یحذروا الکیان الصهیوني الغاصب من ممارسة المزید من الأعمال الشریرة التي  سوف تؤثر عواقبه على هذا الکیان أكثر من غيره، بدلا من إستخدام کلمات غیر لائقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن طهران إلتزمت بالحفاظ علی الإستقرار والأمن الإقلیمیین  مصرحا أن الأردن یعد من البلدان التي تأثرت خلال هذه السنوات بالممارسات الإجرامية الصهیونية ویستحق ان تدعم دول العالم بینها دول المنطقة والبلدان العربیة والإسلامية الإجراء الإيراني القانوني في معاقبة المعتدي.

يتبع.......