کنعانی: إیران تؤید بیان قمة الاتحاد الأفریقی بشأن وقف الجریمة ضد الشعب الفلسطینی

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية الثابت لبيان قمة الاتحاد الأفريقي بشأن وقف الجريمة ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

کنعانی: إیران تؤید بیان قمة الاتحاد الأفریقی بشأن وقف الجریمة ضد الشعب الفلسطینی

 قال ناصر كنعاني، أثناء ترحيبه ببيان القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا بشأن وقف الجرائم ضد الشعب الفلسطيني المضطهد: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤيد بقوة أحكام هذا البيان، مما يدل على التزام الاتحاد الأفريقي وقادته ودوله للمطالبة بالحقوق والإنسانية فيما يتعلق بفلسطين.

واكد كنعاني من خلال المواقف الحقوقية والإنسانية من العديد من دول وشعوب العالم دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، سيتم التضييق على دعاة الحرب والمجرمين الصهاينة ومن يدعمهم وسيكون الأساس لوقف الحرب على غزة والضفة الغربية وسيخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق أدان رؤساء الاتحاد الأفريقي يوم أمس في البيان الختامي لاجتماعهم السابع والثلاثين في العاصمة الإثيوبية، بشدة جرائم الكيان الإسرائيلي ضد أكثر من مليوني فلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة ودعوا إلى إنهاء الحصار و وقف إطلاق النار دائما.

كما طالبوا الكيان الصهيوني بالاستجابة للمطالب الدولية بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة والهجمات على المستشفيات والصحفيين ووسائل الإعلام، فضلا عن استخدام الأسلحة المحظورة من قبل الكيان الصهيوني في الحرب ضد قطاع غزة.

وبينما أدانوا العقاب الجماعي للمدنيين في قطاع غزة ومحاولة نقلهم قسراً إلى شبه جزيرة سيناء، ودعا رؤساء الاتحاد الأفريقي إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.