أمیر عبداللهیان: مساعدة العملیة السیاسیة فی لبنان من أولویات الحکومة الإیرانیة

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، خلال لقاء السفير وأعضاء السفارة وممثلي بعض المؤسسات الإيرانية المقيمة في لبنان، مساعدة العملية السياسية في لبنان وتطوير العلاقات الثنائية مع هذا البلد ضمن أولويات الحكومة الإيرانية الحالية.

أمیر عبداللهیان: مساعدة العملیة السیاسیة فی لبنان من أولویات الحکومة الإیرانیة

 بأن وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان، الذي زار بيروت لاجراء مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين وقادة فصائل المقاومة، شارك الليلة الماضية في اجتماع ودي مع السفير وأعضاء السفارة وممثلي بعض المؤسسات الإيرانية المقيمة في لبنان، في سفارة إيران في بيروت.

وجرى خلال هذا اللقاء، بحث آخر تطورات العلاقات الثنائية مع لبنان الصديق والشقيق، وتطورات الأوضاع في فلسطين، وبعض التطورات الإقليمية.

وأشار أمير عبداللهيان بعد سماعه آراء ووجهات نظر سفير إيران وبعض المشاركين في هذا اللقاء، في كلمته، إلى القواسم المشتركة السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية القوية بين البلدين إيران ولبنان، وأضاف أنه من الضروري بذل المزيد من الجهود والمتابعة مع القطاعين الحكومي والخاص في ايران ولبنان لتوسيع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها إلى المستوى المنشود.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على أهمية استقرار لبنان وأمنه بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتأثير أمن لبنان على المنطقة برمتها، واعتبر مساعدة العملية السياسية في لبنان وتطوير العلاقات الثنائية مع هذا البلد في المجالات الاقتصادية والتجارية إلى جانب العلاقات السياسية من أولويات الحكومة الحالية، وشكر على الجهود القيمة التي يبذلها الزملاء في وزارة الخارجية وممثلي المؤسسات الإيرانية العاملة في لبنان، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهد والمبادرة والابتكار في العمل.