طهران ترحب بزیارة المستثمرین السعودیین لإیران

أعرب سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السعودية علي رضا عنايتي، عن رغبة طهران في تطوير علاقاتها الاقتصادية مع الریاض، ورفع مستوى التبادل التجاري والاستثماري ليصبح الأعلى حجماً بالمنطقة.

طهران ترحب بزیارة المستثمرین السعودیین لإیران

جاء ذلك خلال لقائه الأحد مع رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، لمناقشة إعادة مسار العلاقات التجارية والاستثمارية وتبادل الوفود بين البلدين.

 

وأكد الاجتماع ضرورة استثمار الأجواء الإيجابية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة، لفتح صفحة جديدة في التعاون الاقتصادي والارتقاء بمستوى التبادلات التجارية بما يتناسب مع الفرص المتاحة وحجم التجارة الخارجية للدولتين.

وقال السفير عنايتي ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترحب بمشارکة رجال الأعمال السعوديين في إيران قائلا انه تتمتع إيران والسعودية بقدرات كبيرة في مجالات الصناعة والزراعة والخدمات التقنية والهندسية والطاقة والسياحة، ويمكنهما العمل معا من أجل تنمية وازدهار المنطقة.

 

وجرى الإتفاق على ضرورة إعادة تبادل الوفود التجارية، وتنشيط التبادل التجاري، وتحقيق التكامل في القطاعات المستهدفة، والإستفادة من السوق الاستهلاكية الضخمة لمصلحة إقامة شراكات ناجحة بين قطاعي الأعمال، وحث المستثمرين السعوديين والإيرانيين للاستفادة من الفرص وميزات الاستثمار الأجنبي في كل دولة.