ایران والعراق یبحثان استخدام العملات الوطنیة للبلدین فی التبادل التجاری والتحویلات المالیة

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني عباس علي آبادي إمكانية الاتجاه إلى استخدام العملات الوطنية للبلدين في التبادل التجاري، والتحويلات المالية الثنائية.

ایران والعراق یبحثان استخدام العملات الوطنیة للبلدین فی التبادل التجاری والتحویلات المالیة
وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، يوم الثلاثاء ، وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس علي آبادي"، مبينا انه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتدعيم التبادل والشراكة في مختلف الصُّعد والمجالات".

وأضاف ان "اللقاء شهد التباحث في إمكانية الاتجاه إلى استخدام العملات الوطنية للبلدين في التبادل التجاري، والتحويلات المالية الثنائية، من أجل المزيد من المرونة في التعامل، لما فيه مصلحة البلدين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "استعداد العراق لفتح آفاق التعاون الثنائي في مجال الصناعات البتروكيمياوية وصناعة الأسمدة، لما لها من أثر قوي في تعزيز التنمية الداخلية".

من جانبه، نقل الوزير الإيراني تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وتأكيده ضرورة المضيّ بمشاريع التكامل الاقتصادي المثمر، في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم".