وزیرالخارجیة الإیرانی یلتقی أمیر قطر فی الدوحة

في اليوم الرابع من جولته الإقليمية، ناقش وزير الخارجية الإيراني، حسين اميرعبداللهيان، القضية الفلسطينية خلال اللقاء مع امير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في العاصمة الدوحة.

وزیرالخارجیة الإیرانی یلتقی أمیر قطر فی الدوحة

التقى حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إطار مشاوراته حول تطورات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية خلال جولة إقليمة شملت بغداد وبيروت ودمشق والدوحة.

والتقى أمير عبداللهيان، مساء الأمس السبت، برئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، اسماعيل هنية.

كما أجرى الرئيس الإيراني، حجة الإسلام السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الماضي، محادثات هاتفية مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حول القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية.

وفي إشارة إلى الجرائم اللاإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، أكد الرئيس الإيراني على ضرورة وقف جرائم الحرب وآلة الإبادة الجماعية لهذا الكيان في أسرع وقت ممكن، وقال: "تصريحات وأفعال قادة الكيان الصهيوني في الآونة الأخيرة مثال واضح على جرائم الحرب والإبادة الجماعية والانتهاكات الواضحة، وجميع المعاهدات دولية".

كما قال أمير قطر بدوره أنه في السنوات الأخيرة حدثت صحوة واسعة النطاق في العالم والمنطقة وأحرار العالم يمنحون الحق للفلسطينيين في الصراع مع اسرائيل، مؤكدا: ان الإعلام الغربي يحاول عكس التطورات في المنطقة بشكل خاطئ ومزيف، ويجب أن نحاول تصحيح الصور لإظهار الحقيقة للعالم".